لاعبو الكونغو يرفضون مواجهة المغرب بعد أن طلب منهم دفع ثمن رحلة الإياب

من المقرر أن يحل، اليوم الأحد، منتخب الكونغو، بمدينة اكادير، تأهبا لملاقاة المنتخب الوطني المغربي، برسم رابع جولات تصفيات كأس العالم 2026، في المواجهة المقررة يوم الثلاثاء القادم بمدينة أكادير.

وبرمج مدرب المنتخب الكونغولي، إسحاق نغاتا، الذي تم تعيينه قبل شهرين فقط، ومازال يشتغل دون عقد، حصتين تدريبيتين، واحدة لإزالة العياء اليوم الأحد، والثانية في اليوم الذي يسبق المباراة، على أرضية ملعب أدرار، في نفس توقيت اللقاء.

وحسب آخر الأخبار، يتجه هذا المنتخب نحو تقديم اعتذار جديد، وعدم السفر إلى المغرب، حسب مقال نشرته صحيفة “فوت أفريك”، أشار إلى أن لاعبي المنتخب الكونغولي، رفضوا السفر إلى المغرب، في الرحلة التي كان من المقرر أن تقلع صباح الاحد، لأسباب متعددة، في مقدمتها العائق المادي، والأزمة الخانقة، التي تضرب الاتحاد، ورفض الوزارة الوصية، تغطية مصاريف الرحلة ذهابا وإيابا.

ويضيف المقال، بأن وزارة الرياضة بالكونغو، وافقت على أداء ثمن تذاكر الذهاب، فيما طلبت من اللاعبين تمويل تذكرة العودة بأنفسهم، زيادة على أداء طاقم المنتخب واجب الاستفادة من المعدات المخصصة للتدريب.

كما تضيف الصحيفة، أنه تم استبعاد أربعة أعضاء أساسيين من الطاقم، خاصة فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، و تعويضهم بأعضاء جدد، مجهولين في الاتحاد الكونغولي لكرة القدم.

وما زاد الطين بلة، إلغاء الاجتماع الذي كان مقررا مع دينيس ساسو نغيسو، رئيس الجمهورية، لمناقشة المشاكل المهمة للمنتخب دون سبب واضح، مما أدى إلى زيادة إحباط مكونات المنتخب.

ويتذيل منتخب الكونغو المجموعة بدون رصيد، بعد.هزيمته في أولى الجولات، أمام زامبيا بنتيجة 2/4 واعتذاره عن خوض مباراة الجولة الثانية أمام منتخب النيجر، بسبب مشكل الملعب، وهو ما حتم على الاتحاد الكونغولي، مراسلة الفيفا من أجل السماح لمنتخبهم، بآستقبال المغرب في مدينة أكادير.

 

مواضيع ذات صلة

06 يوليو 2024 - 15:09

النادي المكناسي يستعين بالمدرسة التونسية بعد الصعود إلى القسم الأول

05 يوليو 2024 - 22:00

ويفا يعلن تطبيق قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم في كل بطولاته

05 يوليو 2024 - 21:30

عموتة يختار مساعده الجديد ويسافر لتوقيع عقده بالإمارات

05 يوليو 2024 - 20:00

يورو 2024.. “ويفا” يوقف التركي ديميرال بسبب “الذئاب الرمادية”

05 يوليو 2024 - 18:00

فاضلو ديفيز قبل مغادرة المغرب: سأحمل دائما قطعة من الرجاء في قلبي

05 يوليو 2024 - 15:00

وادو يتهم لجانا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتحيز لمولودية وجدة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.