نهضة بركان وسطاد مالي في “سباق الصدارة” بعد تأهلهما للربع

نهضة بركان

يختتم فريق نهضة بركان مبارياته في دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي “الكاف”، اليوم الأحد 3 مارس 2024، بملاقاة نظيره سطاد مالي، على أرضية الملعب البلدي ببركان، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

وبقدر ما تبدو هذه المباراة “شبه شكلية”، في ظل تأهل طرفيها المتباريين معا لدور ربع نهاية كأس الكاف، فإنها تكتسي أهمية خاصة بشأن تحديد الفريق المتصدر للمجموعة الرابعة، علما أن الفريق البركاني يوجد، حتى الآن، في زعامة الترتيب برصيد 11 نقطة، متبوعا بخصمه سطاد مالي بحصيلة 10 نقاط.

ويراهن فريق نهضة بركان على الفوز وحسم مباراة اليوم لصالحه، حفاظا منه على صدارة مجموعته الرابعة، رغم أن نتيجة التعادل تكفيه لتحقيق المراد، بيد أن لعبه داخل قواعده وأمام جماهيره، من شأنه أن يفرض عليه إحراز الانتصار في هذه المباراة، والكفيل برفع رصيده إلى 14 نقطة.

وبخصوص تحكيم مباراة نهضة بركان وسطاد مالي، عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقما تحكيميا من مدغشقر، بقيادة الحكم أندوفرطا ماندا في الوسط، بمساعدة مواطنيه ديمبينياينا ريفيلو وليونيل حسينغارايوا، فيما سيتولى تسيمانوهيتسي إبراهيم مهمة الحكم الرابع.

وكان الفريق البركاني قد حصل، من أصل مباريات الدورات الخمس السابقة، على ثلاثة انتصارات وتعادلين، دون تلقيه أي هزيمة، إذ فاز في الجولة الأولى على سيخوخون الجنوب إفريقي (2-0) ذهابا وتعادل معه إيابا (0-0)، مثلما فاز على فريق “ديابل نوار” الكونغولي (2-0) ذهابا، وتعادل معه إيابا (1-1). كما تمكن الفريق البركاني من هزم سطاد مالي، ذهابا (1-2) بعقر الدار، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة الإياب ليومه الأحد.

يشار إلى أنه، وبقدر ما كانت الجولة الخامسة السابقة حاسمة في تأهل فريقي نهضة بركان (11 نقطة) وسطاد مالي (10 نقاط)، محتلين للمركزين الأول والثاني، تواليا، فإن فريقي سيخوخون الجنوب الإفريقي (5 نقاط) و”ديابل نوار” الكونغولي (نقطة واحدة) قد غادرا رسميا منافسات كأس “الكاف”، وبالتالي فإن مباراتهما برسم الجولة السادسة ستكون شكلية، وغير ذات جدوى.

 

مواضيع ذات صلة

12 يوليو 2024 - 12:00

“كاف” لن تلغي امتياز الهدف المسجل للفريق الزائر

11 يوليو 2024 - 14:19

الدور التمهيدي لكأس “كاف”.. اتحاد تواركة يصطدم بممثل كوت ديفوار

09 يوليو 2024 - 19:00

“كاف” تحدد موعد قرعة دوري الأبطال وكأس للكنفدرالية

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.