مكونات كرة القدم النسوية تحدد “خارطة طريق” لتطوير الممارسة

طالبت مكونات كرة القدم النسوية الوطنية، بتعجيل البدء في الدورات التكوينية لمدربي كرة القدم النسوية، من أجل نيل ديبلوم التدريب A، فضلا عن عدة جوانب أخرى، وذلك خلال اجتماع بين المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية ورؤساء الدوري الاحترافي الأول.

كما تم الاتفاق على مشاركة الفئات السنية لفرق النخبة بالقسمين الأول والثاني، في البطولات الجهوية، في إطار الاهتمام بجانب التكوين، و الإسراع بتنظيم دورة تكوينة، خاصة بالنسبة إلى إداريي الفرق، في ما يتعلق بكيفية التعامل مع ورقة التحكيم الإلكترونية، التي سيتم تعميم العمل بها، بداية من الموسم المقبل. علما أنه سبق أن تم تجريب العمل بورقة التحكيم الإلكترونية في بعض مباريات القسم الأول خلال الموسم الجاري.

وعرف اجتماع المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية ورؤساء الدوري الاحترافي الأول، أيضا، تقديم مقترح و ملتمس، بهدف تكوين اللاعبات السابقات في عدة مجالات مرتبطة بكرة القدم (إداريات، مندوبات، ممرضات، سائقات، وكيلات اللاعبات).

كما عرف الاجتماع، الذي تم عقده عن بعد، بطريقة (vidéo conférence)، مناقشة العديد من النقاط الأخرى، التي تهم بالأساس طرق الرفع من وتيرة الممارسة و تطوير المستوى الفني للفرق، وفتح باب التواصل مع الإدارة التقنية، من أجل حل مشكل الدورات الإعدادية في ظل عدم توقف البطولة.

وتم أيضا تدارس الاشتغال على مشروع حقيقي لكرة قدم، على نحو كفيل بالنهوض بكرة القدم النسوية، أساسه خلق منافسة طيلة الموسم بين جميع الفرق المتبارية.

 

مواضيع ذات صلة

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

16 يوليو 2024 - 12:00

رأي.. لماذا لا تستفيد الدار البيضاء من تجربة الرباط؟

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

16 يوليو 2024 - 11:11

الصفاقسي يحرم الرجاء من استعارة كريستو بسبب مليار سنتيم

16 يوليو 2024 - 11:00

الأسود والأولمبياد.. سيدني 2000 أسوأ مشاركة

15 يوليو 2024 - 23:30

جيرو يقول “وداعا لمنتخب فرنسا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.