مسابقة جديدة للفيفا.. إليكم تفاصيلها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، يوم الإثنين 26 فبراير 2024، أن مسابقته الجديدة، السلسلة العالمية، فيفا، FIFA World Series ستنطلق في نسختها التجريبية في تواريخ الفيفا لشهر مارس المقبل، تحديدا من 18 إلى 26 منه.
وستشهد النسخة التجريبية مشاركة 20 منتخبا، إذ من المتوقع أن تنطلق النسخة الرسمية في مارس 2026، وستنظم كل سنتين في الموعد نفسه.
وتهدف الفيفا، من خلال مسابقتها الجديدة، إتاحة الفرصة لمنتخبات من قارات مختلفة للالتقاء في ما بينها، خصوصا تلك التي تملك حظوظا قليلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم، أو تلك التي لم تنتظم في المشاركة فيه.
وتأمل الفيفا أن تحظى النسخة الرسمية الأولى لسلسلتها العالمية بمشاركة أكبر عدد من المنتخبات، وخصوصا تلك التي تحتل صفوفا متقدمة في الترتيب العالمي للفيفا.
وتحدد الفيفا البلدان المختلفة التي تحظى باستقبال المسابقة في كل مرة، لكنها أقرت بعدم وجود أي جوائز مالية لهذه المسابقة، مشيرة إلى أن الهدف يبقى هو تطوير اللعبة، وإتاحة الفرصة لمنتخبات يصعب أن تلتقي في ما بينها من كل القارات لخوض مباريات ودية في ما بينها على شكل بطولة من أربع منتخبات، كما أنه لن تقدم أي كأس للفائزين.
وعينت الاتحادات القارية منتخباتها المشاركة عن كل قارة في منافسات النسخة التجريبية للسلسلة العالمية، فيفا.
وحددت الفيفا، دول الجزائر، أذربيجان، سريلانكا، والمملكة العربية السعودية لاحتضان النسخة التجريبية للسلسلة العالمية، فيفا في مارس 2024.
وتستضيف الجزائر مباريات مجموعة تضم كلا من الجزائر، جنوب إفريقيا، بوليفيا وأندورا، فيما تستقبل سريلانكا مجموعة تضم كلا من سريلانكا، بابوا غينيا الجديدة، بوثان، وإفريقيا الوسطى.
وتحتضن المملكة العربية السعودية مجموعتين من دون أن تشارك في أي منهما، حيث تضم الأولى منتخبات الرأس الأخضر، غينيا الاستوائية، غويانا، والكامبودج، فيما تضم الثانية كل من غينيا، فانواتو، برمودا، وبروناي.
وتستضيف أذربيجان مجموعة تضم كل من أذربيجان، منغوليا، تنزانيا، وبلغاريا.
 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 13:00

مدرب الوداد رولاني موكوينا يؤكد مغادرة أبو الفتح

17 يوليو 2024 - 12:53

وضعية زينباور تحير الرجاويين واعتقال بودريقة قبل لقائه يزيدها غموضا

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

16 يوليو 2024 - 12:00

رأي.. لماذا لا تستفيد الدار البيضاء من تجربة الرباط؟

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

16 يوليو 2024 - 11:11

الصفاقسي يحرم الرجاء من استعارة كريستو بسبب مليار سنتيم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.