مسابقة جديدة للفيفا.. إليكم تفاصيلها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، يوم الإثنين 26 فبراير 2024، أن مسابقته الجديدة، السلسلة العالمية، فيفا، FIFA World Series ستنطلق في نسختها التجريبية في تواريخ الفيفا لشهر مارس المقبل، تحديدا من 18 إلى 26 منه.
وستشهد النسخة التجريبية مشاركة 20 منتخبا، إذ من المتوقع أن تنطلق النسخة الرسمية في مارس 2026، وستنظم كل سنتين في الموعد نفسه.
وتهدف الفيفا، من خلال مسابقتها الجديدة، إتاحة الفرصة لمنتخبات من قارات مختلفة للالتقاء في ما بينها، خصوصا تلك التي تملك حظوظا قليلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم، أو تلك التي لم تنتظم في المشاركة فيه.
وتأمل الفيفا أن تحظى النسخة الرسمية الأولى لسلسلتها العالمية بمشاركة أكبر عدد من المنتخبات، وخصوصا تلك التي تحتل صفوفا متقدمة في الترتيب العالمي للفيفا.
وتحدد الفيفا البلدان المختلفة التي تحظى باستقبال المسابقة في كل مرة، لكنها أقرت بعدم وجود أي جوائز مالية لهذه المسابقة، مشيرة إلى أن الهدف يبقى هو تطوير اللعبة، وإتاحة الفرصة لمنتخبات يصعب أن تلتقي في ما بينها من كل القارات لخوض مباريات ودية في ما بينها على شكل بطولة من أربع منتخبات، كما أنه لن تقدم أي كأس للفائزين.
وعينت الاتحادات القارية منتخباتها المشاركة عن كل قارة في منافسات النسخة التجريبية للسلسلة العالمية، فيفا.
وحددت الفيفا، دول الجزائر، أذربيجان، سريلانكا، والمملكة العربية السعودية لاحتضان النسخة التجريبية للسلسلة العالمية، فيفا في مارس 2024.
وتستضيف الجزائر مباريات مجموعة تضم كلا من الجزائر، جنوب إفريقيا، بوليفيا وأندورا، فيما تستقبل سريلانكا مجموعة تضم كلا من سريلانكا، بابوا غينيا الجديدة، بوثان، وإفريقيا الوسطى.
وتحتضن المملكة العربية السعودية مجموعتين من دون أن تشارك في أي منهما، حيث تضم الأولى منتخبات الرأس الأخضر، غينيا الاستوائية، غويانا، والكامبودج، فيما تضم الثانية كل من غينيا، فانواتو، برمودا، وبروناي.
وتستضيف أذربيجان مجموعة تضم كل من أذربيجان، منغوليا، تنزانيا، وبلغاريا.
 

مواضيع ذات صلة

23 أكتوبر 2024 - 16:00

كرة القدم.. بونوتشي مدربا مساعدا لمنتخب إيطاليا لأقل من 20 سنة

ديفرسون

23 أكتوبر 2024 - 12:00

كأس ليبرتادوريس.. ديفرسون يضع أتلتيكو مينيرو على مشارف النهائي

22 أكتوبر 2024 - 20:00

نيجيريا تطالب بنقاط مباراتها أمام ليبيا وتهديد باللجوء إلى التحكيم الدولي

22 أكتوبر 2024 - 17:00

كأس إفريقيا للكرة الشاطئية.. المنتخب المغربي يصل إلى المربع الذهبي ويواجه موريتانيا بالغردقة

21 أكتوبر 2024 - 23:59

مع الذكاء الاصطناعي.. تشات جي بي تي يرشح المغرب لاستضافة نهائي مونديال 2030

21 أكتوبر 2024 - 23:00

هل يخلف فوزي لقجع باتريس موتسيبي على رأس الكاف؟

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.