لقجع: الأندية الاحترافية مدعوة لإبرام عقود مع القطاع الخاص من أجل التكوين

سيكون على الأندية الوطنية الاحترافية أن توقع على عقد مع شركة معينة، بداية من الموسم المقبل، لغرض التكوين وتدبير شؤون الفئات العمرية، وفق إفادة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حوار نشرته ميديا 24.

وقال لقجع: “إن الانخراط في هذا المشروع سيكون عن طواعية من طرف الأندية المغربية”، مشيرا إلى تأكده من كون جلها ستتخذ قرار الانخراط فيه تدريجيا ومع مرور الوقت.

وعن بعض تفاصيل هذا المشروع الضخم الذي سيعلن عنه في شهر يونيو المقبل، على أن يدخل حيز التنفيذ في غضون شهر يوليوز الموالي، أكد لقجع على أن “شركات القطاع الخاص ستكون معنية به بشكل قوي، وعلى رأسها المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة طاقة، بالإضافة إلى شركاء آخرين”.

وستكتفي الأندية المنخرطة في هذا المشروع بتدبير شؤون الفريق الأول، على أن تتولى الشركة المعنية تدبير التكوين وكل الفئات العمرية بالنادي، بموجب عقد يتم توقيعه بين الطرفين، إذ ستتكلف الشركة برواتب لاعبي الفئات السنية للفريق، بالإضافة إلى أطرها التقنية والإدارية.

وسيكون على النادي دفع مبلغ 30 مليون سنتيم فقط للشركة المذكورة، إن تمكن أحد لاعبي الفئات العمرية من الولوج إلى الفريق الأول عن طريق عقد احترافي، كما سيكون لزاما على النادي أداء مبلغ بقيمة 25 بالمائة من مبلغ انتقال اللاعب في ما بعد، إن هو غادر الفريق الأول صوب وجهة احترافية جديدة.

وأوضح لقجع أن هذه الإجراءات تعد نوعية وفعلية، إذ بإمكانها الحد من عملية انتقالات اللاعبين داخل البطولة الوطنية بأثمنة خيالية، حيث أنه عوض أن يشتري الفريق عقد لاعب بمليونين أو ثلاثة ملايين درهم، سيصير ممكنا أن يدفع فقط 30 مليون سنتيم والتعاقد مع لاعب مكون بجودة عالية.

 

مواضيع ذات صلة

27 أكتوبر 2024 - 20:17

“البطولة برو 1”.. الزمامرة والسوالم يتجاوزان الفتح وطنجة في ختام الجولة 8

27 أكتوبر 2024 - 19:00

الوداد يتخلى عن وافده الجديد بقرار من الجامعة

27 أكتوبر 2024 - 18:00

إصابة عضلية تبعد نجم الرجاء عن مباريات الفريق

27 أكتوبر 2024 - 17:00

رولاني موكوينا متفائل رغم الهزيمة أمام نهضة بركان

27 أكتوبر 2024 - 14:00

“البطولة برو 2”.. الصدارة هاجس سطاد والراك في مباريات الجولة الرابعة

27 أكتوبر 2024 - 12:00

“البطولة برو 1”.. الجولة 8 تُختتم اليوم بمواجهة الزمامرة والفتح وصدام السوالم وطنجة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.