“كاف” تفتح ملف البنيات التحتية في ملتقى بالمغرب

يحتضن مركب محمد محمد السادس لكرة القدم، ملتقي مفتشي الملاعب الرياضية، من تنظيم الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، وبإشراف من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية ل”كاف”.

أشغال الملتقى التي انطلقت يوم أمس وتنتهي غدا، تعرف حضور 34 مشاركا، من مختلف الجامعات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، و هو الحضور الذي نوه به فوزي لقجع في كلمته بالمناسبة.

وشدد لقجع على أهمية البنيات التحتية الرياضية، التي تخضع للشروط والمعايير الاحترافية، في تكوين الأجيال و بروز النجوم وصقل المواهب، وتوفرها يزيد من تطوير كرة القدم الإفريقية.

و تتمحور أشغال الملتقى، حول سبل تشييد وصيانة البنيات التحتية الرياضية، للجامعات 54 الاعضاء في “كاف”، وفق شروط الجودة والسلامة، التي تنص عليها القوانين.

كما ستتم مناقشة عديد الأمور المتعلقة بهذه البيات التحتية، في مقدمتها الإطار القانوني لتشييد الملاعب، معايير التفتيش، تعشيب الملاعب بالعشب الطبيعي والإصطناعي، واختبار الإنارة تحت الأضواء الكاشفة، الأمن الرياضي بالملاعب، بالإضافة للمرافق والفضاءات المخصصة للأنشطة الإعلامية.

كما ستقوم “كاف” بتعيين المفتشين المكونين على مستوى الأندية الإفريقية من أجل نقل هذه التجارب النظرية والتطبيقية، تحت تأطير مسؤوليها خلال التظاهرات والمباريات المنظمة من طرف “كاف”.

وستعرف أشغال الملتقى تنظيم اختبارات للمشاركين في الورشات حول مواضيع عدة كالتفتيش، الأمن الرياضي، الإنارة، وتجهيزات الفضاءات الطبية والإعلامية.

 

مواضيع ذات صلة

14 يوليو 2024 - 16:00

الطفل البطل يوسف التازي يتأهب لصعود أعلى قمة أوروبية 

14 يوليو 2024 - 13:00

نبيل معلول مدربا جديدا لفريق اتحاد الجزائر

14 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يعلن عن تعاقده مع 7 لاعبين

13 يوليو 2024 - 20:30

الحكم على باتريس إيفرا بالسجن مع وقف التنفيذ

13 يوليو 2024 - 17:01

فريق الجيش الملكي يختار مدربا بولنديا خلفا للتونسي نابي

13 يوليو 2024 - 15:00

عائلات لاعبي منتخب إنجلترا تواجه خطر الغياب عن نهائي اليورو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.