حضور وازن للأندية العربية في كأس “الكاف”

يشهد دور ربع نهائي كأس “الكاف” حضورا وازنا لعرب إفريقيا، خلال الموسم الجاري، بوصول خمسة أندية عربية إلى هذا الدور، مقابل تراجع مخيف لهذه الأندية على مستوى عصبة الأبطال الإفريقية.

وتأهلت أندية اتحاد العاصمة الجزائري، فيوتشر والزمالك المصريين، أبوسالم طرابلس الليبي، بالإضافة إلى نادي نهضة بركان المغربي، إلى ربع نهائي نسخة هذا الموسم لكأس “الكاف”، فيما تأهل ناديان عربيان فقط إلى ربع النهائي من منافسة العصبة، وهما الأهلي المصري، حامل اللقب، والترجي التونسي.

ويأتي ذلك في ظل حديث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إمكانية إلغاء مسابقة كأس “الكاف”، انطلاقا من الموسم المقبل، أو الموسم الذي يليه بالنظر إلى كون المسابقة لا تدر مداخيل مادية مهمة من ناحية التسويق والرعاة على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وضمنت ثلاثة أندية من إفريقيا جنوب الصحراء وجودها في مرحلة ربع النهائي من كأس “الكاف”، ويتعلق الأمر بكل من “دريمز إيف سي” من غانا و”ريفيرز يونايتد” من نيجيريا والملعب من مالي.

وفي ربع النهائي من نسخة الموسم الحالي للعصبة، توجد هناك ستة أندية من إفريقيا جنوب الصحراء، من ضمنها ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حامل لقب الدوري الإفريقي الجديد، والمرشح الأبرز لانتزاع لقب دوري أبطال إفريقيا لهذا العام.

ويتأهل الفائز بلقب نسخة هذا العام من عصبة الأبطال الإفريقية إلى نهائيات كأس العالم للأندية في نظامها الجديد بـ32 ناديا، والتي ستقام بداية من يونيو 2025 وإلى غاية منتصف يوليوز 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

أما بقية الأندية من إفريقيا جنوب الصحراء، والتي وصلت إلى مرحلة الربع من العصبة، فهي كل من سيمبا ويانغ أفريكانز، وهما معا من تنزانيا، ثم أسيك ميموزا من الكوت ديفوار، وبيترو أتلتيكو من أنغولا، بالإضافة إلى نادي تي بي مازمبي الكونغولي.

 

مواضيع ذات صلة

12 يوليو 2024 - 12:00

“كاف” لن تلغي امتياز الهدف المسجل للفريق الزائر

11 يوليو 2024 - 14:19

الدور التمهيدي لكأس “كاف”.. اتحاد تواركة يصطدم بممثل كوت ديفوار

09 يوليو 2024 - 19:00

“كاف” تحدد موعد قرعة دوري الأبطال وكأس للكنفدرالية

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.