العصبة الاحترافية تفرض شروطا خاصة على مستضيفي مباريات الكأس الفضية

فرضت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ضرورة توفر الأندية على ثلاثة شروط في المباريات التي ستستقبل فيها فرق الهواة أو القسم الثاني نظيراتها أندية الدوري الاحترافي الأول في مباريات كأس العرش.

وأكد مصدر مسؤول بالعصبة الاحترافية أن الأخيرة اشترطت على الأندية المستضيفة ضرورة اختيار ملعب بعشب طبيعي، يتوفر على إضاءة جيدة، وأماكن لوضع كاميرات تقنية الفيديو “فار” لاستقبال أندية الدوري الاحترافي الأول.

ورفضت العصبة الاحترافية السماح لأندية الهواة أو القسم الثاني بالاستقبال بملاعبها، باعتبار أنها لا تتوفر على عشب طبيعي أو إضاءة في المستوى لإجراء المباريات ليلا.

ومن شأن هذا المعطى أن يُرغم بعض الأندية على طلب الاستقبال بملاعب الأندية الضيفة، على اعتبار أن غالبية أندية القسم الأول تلعب مبارياتها في الدوري الاحترافي، في ملاعب تتوفر على الشروط المطلوبة لإجراء مباريات كأس العرش.

وترغب العصبة الاحترافية لكرة القدم في إجراء مباريات أندية القسم الأول بتقنية الفيديو “فار”، لتفادي كثرة الاحتجاجات، خاصة في ظل المشاكل التحكيمية التي صارت تشهدها مباريات الدوري الاحترافي في الجولات الأخيرة.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراء منافسات كأس العرش، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، علما أن أندية الهواة تخوض حاليا التصفيات الأولى التي تعفى منها أندية الدوري الاحترافي.

 

مواضيع ذات صلة

24 يوليو 2024 - 18:30

راموفيتش خارج الرجاء وبيسورو أبرز المرشحين

24 يوليو 2024 - 15:16

الوداد يحسم صفقتي لاعبين من صن داونز الجنوب إفريقي

24 يوليو 2024 - 11:05

جوزيف زينباور يشكر المملكة المغربية وجمهور الرجاء

23 يوليو 2024 - 23:30

مقترح جديد من الرجاء لتجديد عقد المكعازي

23 يوليو 2024 - 23:24

آيت منا: سنمثل الوداديين والرجاويين في كأس العالم للأندية

23 يوليو 2024 - 23:00

الوداد يتفق مع المحمدي للدفاع عن مرمى الفريق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.