العصبة تحدد شروط المشاركة في الدوري الاحترافي

راسلت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أندية الدوري الاحترافي لاطلاعها على دفتر التحملات الذي يلزم الأندية احترامه من أجل ضمان المشاركة في النسخة المقبلة للدوري الاحترافي.

وقررت العصبة الاحترافية تشكيل لجنة التتبع والمراقبة، من أجل تنظيم زيارات لمختلف أندية الدوري الاحترافي الأول والثاني، للوقوف على مدى استجابتها لدفتر التحملات الخاصة بكل قسم.

وتشترط العصبة الاحترافية في دفترة تحملاتها بخصوص أندية القسم الوطني الأول، ضرورة التوفر على ملعب بعشب طبيعي للعب المباريات، يتوفر على 6000 مقعد على الأقل للجماهير، وعلى إضاءة تصل إلى 1250 ليكسيوس على اقل، إلى جانب مستودعين للملابس يستجيبان للمعايير الدولية، ومستودعين للحكام.

كما تشترط العصبة في دفتر تحملاتها التوفر على مكان خاص لاستقبال كبار الشخصيات، وقاعة للندوات، وقاعة خاصة بإجراء فحص المنشطات، إلى جانب كاميرات مراقبة.

يشترط دفتر التحملات التوفر أيضا، على ملعب للتداريب بعشب طبيعي وفق المعايير الدولية، بإضافة تصل إلى 300 ليكسيوس، ومستودعين للملابس.

وينص دفتر التحملات أيضا، على ضرورة توفر الأندية على ملعب بعشب طبيعي لاستقبال مباريات الفئات الصغرى، ومستودعين للملاعب، ومستودع للحكام، وملعب بعشب طبيعي أو اصطناعي لإجراء تداريب هذه الفئات.

وبخصوص الهيكلة الإدارية، تشترط العصبة على الأندية ضرورة التوفر على مسؤول إداري، ومسؤول مالي، ومسؤول تواصل، ومسؤول عن الأمن الخاص، ومدرب للفريق الأول، ومدير تقني، وطاقم طبي، أطر تقنية وإدارية وطبية للفئات الصغرى.

وتعتزم العصبة الاحترافية اتخاذ قرارات بإنزال الأندية التي لا تتوفر على الحد الأدنى من دفتر التحملات إلى القسم الوطني الثاني نهاية الموسم الرياضي الجاري.

 

مواضيع ذات صلة

16 يوليو 2024 - 20:00

الرجاء يحدد موعد مباراته الإعدادية أمام بيتيس

16 يوليو 2024 - 18:00

340 مليون سنتيم لتعاقد الرجاء مع لاعب جديد

16 يوليو 2024 - 17:00

الوداد يقدم عرضا للترجي لضم لاعبه أسامة بوقرة

16 يوليو 2024 - 14:00

رئيس الكوكب يكشف عن المدرب الجديد ويعد بإجراء تغييرات في المكتب المسير

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

15 يوليو 2024 - 21:30

شيبا ينتظر موافقة الجامعة للتعاقد مع الفتح الرباطي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.