العصبة تحدد شروط المشاركة في الدوري الاحترافي

راسلت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أندية الدوري الاحترافي لاطلاعها على دفتر التحملات الذي يلزم الأندية احترامه من أجل ضمان المشاركة في النسخة المقبلة للدوري الاحترافي.

وقررت العصبة الاحترافية تشكيل لجنة التتبع والمراقبة، من أجل تنظيم زيارات لمختلف أندية الدوري الاحترافي الأول والثاني، للوقوف على مدى استجابتها لدفتر التحملات الخاصة بكل قسم.

وتشترط العصبة الاحترافية في دفترة تحملاتها بخصوص أندية القسم الوطني الأول، ضرورة التوفر على ملعب بعشب طبيعي للعب المباريات، يتوفر على 6000 مقعد على الأقل للجماهير، وعلى إضاءة تصل إلى 1250 ليكسيوس على اقل، إلى جانب مستودعين للملابس يستجيبان للمعايير الدولية، ومستودعين للحكام.

كما تشترط العصبة في دفتر تحملاتها التوفر على مكان خاص لاستقبال كبار الشخصيات، وقاعة للندوات، وقاعة خاصة بإجراء فحص المنشطات، إلى جانب كاميرات مراقبة.

يشترط دفتر التحملات التوفر أيضا، على ملعب للتداريب بعشب طبيعي وفق المعايير الدولية، بإضافة تصل إلى 300 ليكسيوس، ومستودعين للملابس.

وينص دفتر التحملات أيضا، على ضرورة توفر الأندية على ملعب بعشب طبيعي لاستقبال مباريات الفئات الصغرى، ومستودعين للملاعب، ومستودع للحكام، وملعب بعشب طبيعي أو اصطناعي لإجراء تداريب هذه الفئات.

وبخصوص الهيكلة الإدارية، تشترط العصبة على الأندية ضرورة التوفر على مسؤول إداري، ومسؤول مالي، ومسؤول تواصل، ومسؤول عن الأمن الخاص، ومدرب للفريق الأول، ومدير تقني، وطاقم طبي، أطر تقنية وإدارية وطبية للفئات الصغرى.

وتعتزم العصبة الاحترافية اتخاذ قرارات بإنزال الأندية التي لا تتوفر على الحد الأدنى من دفتر التحملات إلى القسم الوطني الثاني نهاية الموسم الرياضي الجاري.

 

مواضيع ذات صلة

27 أكتوبر 2024 - 20:17

“البطولة برو 1”.. الزمامرة والسوالم يتجاوزان الفتح وطنجة في ختام الجولة 8

27 أكتوبر 2024 - 19:00

الوداد يتخلى عن وافده الجديد بقرار من الجامعة

27 أكتوبر 2024 - 18:00

إصابة عضلية تبعد نجم الرجاء عن مباريات الفريق

27 أكتوبر 2024 - 17:00

رولاني موكوينا متفائل رغم الهزيمة أمام نهضة بركان

27 أكتوبر 2024 - 12:00

“البطولة برو 1”.. الجولة 8 تُختتم اليوم بمواجهة الزمامرة والفتح وصدام السوالم وطنجة

26 أكتوبر 2024 - 23:59

لاعبو برشيد يتمردون على العصبة الاحترافية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.