السوبر التركية.. انسحاب فنربخشه بعد 3 دقائق من بداية مباراة غلطة سراي

انسحب نادي فنربخشه بعد ثلاث دقائق من انطلاق مباراته على لقب كأس السوبر التركية في كرة القدم أمام غريمه التقليدي غلطة سراي، اليوم الأحد، 07 أبريل 2024، احتجاجا على الظلم المزعوم ضده.

وحضر فنربخشه لهذه المباراة بفريقه دون 19 عاما، وانتزع غلطة سراي التقدم بهدف للأرجنتيني ماورو إيكاري بعد مرور ثلاث دقائق من عمر المباراة، قبل أن يغادر الفريق المنافس المباراة، علما أن وسائل إعلام محلية كانت قد كشفت مسبقا عن تخطيط فنربخشه للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

وقال علي كوك، رئيس فنربخشه، في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي أقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول، وفي مدينة سانليورفا التي ضربها زلزال مدمر عام 2023 “حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية”.

وكان من المخطط أن تقدم مداخيل المباراة كتبرعات لضحايا الزلزال الذي أودى بحياة 53500 شخصا في تركيا.

ويبحث فنربخشه عن لقبه الاول في الدوري التركي منذ العام 2014، ويتخلف حاليا بفارق نقطتين عن غلطة سراي متصدر الترتيب قبل سبع مراحل على نهاية الموسم. ويزعم فنربهتشه أنه يلقى معاملة غير منصفة.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، يوم الخميس، ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب أيضا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

لكن الاتحاد المحلي للعبة، الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فنربهتشه لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور، وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كلا الطلبين.

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 دجنبر في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسما لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 20:00

ريال مدريد يكافئ لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش

17 يوليو 2024 - 17:00

دياز: لقب الـ“كان” والكرة الذهبية الإفريقية من أبرز أهدافي وحكيمي ساعدني كثيرا

17 يوليو 2024 - 15:00

انقطاع الاتصال بين عطية الله وفريقه الروسي والأهلي يدخل على الخط

17 يوليو 2024 - 13:00

مدرب الوداد رولاني موكوينا يؤكد مغادرة أبو الفتح

17 يوليو 2024 - 12:53

وضعية زينباور تحير الرجاويين واعتقال بودريقة قبل لقائه يزيدها غموضا

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.