الدوري السعودي.. الهلال يواجه الاتحاد بدون حارسه بونو

يتطلع الهلال، حامل اللقب، لمواصلة حصد العلامة الكاملة عندما يستقبل التعاون، يوم السبت، في المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم، التي تشهد مواجهة وصيفه الاتحاد مع مضيفه الرياض.

يخوض الهلال المباراة منتشيا بفوز كبير على العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا للنخبة 5-4، شهد عودة نجمه البرازيلي نيمار بعد غياب سنة بسبب إصابة قوية في ركبته.

ويتصدر فريق العاصمة الترتيب بسبعة انتصارات كاملة، بفارق ثلاث نقاط عن اتحاد جدة وأربع عن جاره اللدود النصر.

ولم تكتمل جاهزية حارس الهلال المغربي الدولي ياسين بونو، بالإضافة إلى ناصر الدوسري المصاب على مستوى العضلة الخلفية ولاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيش المصاب بركبته خلال مباراة العين.

وقال جناحه البرازيلي مالكوم “لدينا طموحات كبيرة لتحقيق جميع الألقاب هذا الموسم وعلى رأسها دوري أبطال آسيا، كذلك نتطلع للمنافسة بقوة على لقب كأس العالم للأندية ومواجهة كبار أندية أوروبا”.

وأضاف لاعب برشلونة الإسباني السابق “نيمار مثلي الأعلى وشرف لي اللعب معه”.

في المقابل، تعثر التعاون، سادس الترتيب، في مباراته الماضية أمام ضمك 2-2.

ويسعى الاتحاد للاستمرار في مطاردة الهلال عندما يحل ضيفا على الرياض الرابع، والذي يتخلف عنه بخمس نقاط، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتشهد المباراة مواجهة فرنسية بين مدرب الاتحاد لوران بلان ونجومه كريم بنزيمة ونغولو كانتي وموسى ديابي، مع صبري لموشي مدرب الرياض.

وقال بلان إن فريقه “يحتاج لمزيد من الوقت حتى يحقق الانسجام الكامل بين اللاعبين، لأن بعض الصفقات المهمة انضمت للفريق بعد انطلاق الموسم”.

وأضاف مدرب الفريق الذي خسر مباراة واحدة كانت أمام الهلال حامل اللقب “الأسلوب الدفاعي للفرق التي نواجهها يجعلنا لا نظهر بشكل أفضل في الشوط الأول من المباريات، ونعمل على التكييف مع أسلوب لعب الفريق المنافس في الشوط الثاني للعودة في اللقاء. الرياض يلعب بتحفظ دفاعي من خلال تواجد 5 مدافعين والاعتماد على المرتدات السريعة”.

وتابع “أعرف مدرب الرياض جيدا صبري لموشي، وسنركز على الاستحواذ ونرى ماذا سيحدث”.

ويستمر غياب المدافع البرتغالي دانيلو بيريرا عن الاتحاد، لعدم التعافي من إصابة لحقت به أمام الهلال، بالإضافة إلى فواز الصقور الذي يواصل أداء البرنامج التأهيلي.

ويحل النصر ثالث الترتيب ضيف ا على الخلود الخامس عشر بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة الجمعة.

ويخوض فريق النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، المباراة منتشيا بسلسلة الانتصارات التي حققها تحت قيادة مدربه الإيطالي ستيفانو بيولي، آخرها خارج أرضه على الاستقلال الإيراني 1-0 ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقاد بيولي النصر للفوز في سبع مباريات في مختلف المسابقات، بعد تذبذب للنتائج كان في بداية الموسم تحت قيادة مدربه السابق البرتغالي لويس كاسترو.

وتحوم الشكوك حول قدرة مدافعه الفرنسي محمد سيماكان على التواجد نتيجة إصابة قوية على مستوى العضلة الأمامية خلال مباراة الاستقلال، ما يجعل علي لاجامي خيارا أساسيا بالنسبة لمدرب ميلان السابق.

ويتطلع الأهلي السابع لكسر عقدة الأخدود وصيف القاع الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة. يملك الأخدود أفضلية تاريخية أمام الأهلي، حيث التقى الفريقان أربع مرات فاز الأخدود في 3 منها، والأهلي مرة وحيدة.

وستشهد المباراة استمرار غياب الحارس السنغالي إدوار ميندي بسبب الإصابة وستحسم الفحوص الطبية موقف المدافع التركي ميريح ديميرال.

 

مواضيع ذات صلة

24 أكتوبر 2024 - 15:00

ريمر مدربا لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

24 أكتوبر 2024 - 14:00

الدوري الإيطالي.. ديربي إنتر ويوفنتوس في الواجهة

23 أكتوبر 2024 - 18:57

الدوري الإسباني.. إبراهيم دياز قد يشارك في الكلاسيكو ضد برشلونة 

23 أكتوبر 2024 - 16:29

ريال مدريد يعلن إصابة حارسه البلجيكي كورتوا

21 أكتوبر 2024 - 19:00

دوري الأبطال.. ريال مدريد يسعى لاستعادة الهيبة الأوروبية أمام دورتموند الجريح 

21 أكتوبر 2024 - 18:00

“أبطال إفريقيا للسيدات”.. 4 حكمات وحكم واحد يمثلون المغرب في لائحة الـ”كاف”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.