“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تُختتم بثاني سقوط لخريبكة وفوز 3 فرق مضيفة

اختُتمت منافسات الجولة الثانية للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني، بإجراء المباريات الأربع المتبقية، يومه السبت 5 أكتوبر الجاري، والتي انتهت على إيقاع تفوق الفرق المضيفة، على غرار ما شهدته نتائج المقابلات الأربع السابقة، التي أقيمت أمس الجمعة، باستثناء هزيمة أولمبيك خريبكة بعقر الدار أمام الجار سريع وادي زم.

وانتصر رجاء بني ملال على اتحاد يعقوب المنصور بثلاثية (3-1)، على أرضية الملعب البلدي ببني ملال، محققا أول فوز له، وبالتالي إنعاش رصيده بأولى نقاطه الثلاث، مقابل توقف عدّاد الفريق الرباطي عند 3 نقاط، كان قد حصل عليها من فوز في الدورة الأولى.

وبدوره، فاز الراسينغ البيضاوي على الكوكب المراكشي بهدف لصفر (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب الأب جبكو بالدار البيضاء، ليرفع “الراك” حصيلته إلى 4 نقاط، بينما تجمّد رصيد الفريق المراكشي عند النقطة الوحيدة، المحصل عليها من تعادل في الجولة الأولى.

وتجاوز فريق شباب بنجرير نظيره يوسفية برشيد بهدفين لواحد (2-1)، على أرضية الملعب البلدي ببنجرير، ليتمكن الفريق الرحماني من رفع رصيده إلى 4 نقاط، في حين توقفت حصيلة الفريق الحريزي عند ثلاث نقاط.

وانتهى ديربي أولمبيك خريبكة وسريع وادي زم بهزيمة الخريبكيين بهدفين لواحد (1-2)، وهي الخسارة الثانية لفريق “لوصيكا”، الذي استمر رصيده خاليا من أي نقطة، مقابل رفع السريع حصيلته التنقيطية إلى 4 نقاط، وهو ما يفرض على نادي الفوسفاط مراجعة أوراقه قبل فوات الأوان.

وكانت نتائج المباريات الأربع، التي أُجريت أمس الجمعة، قد شهدت فوز الفرق المضيفة، من خلال تفوق الاتحاد الإسلامي الوجدي على النادي القنيطري (2-1)، وفوز شباب المسيرة على مولودية وجدة (1-0)، وانتصار الوداد الفاسي على شباب أطلس خنيفرة (3-1)، كما تجاوز سطاد المغربي ضيفه أولمبيك الدشيرة بحصة (3-2).

وفي قراءة بسيطة لنتائج الجولتين الأولى والثانية، يمكن استنتاج ملاحظة أساسية، وتتجلى في عجز كل الفرق على تحقيق فوزين، بعد فشل الفرق الأربعة المنتصرة في الدورة الأولى في تحقيق ثاني فوز في الدورة الثانية، وهو ما يعني غياب “العلامة الكاملة” لدى كل الأندية، بعدم إدراك أي منها للنقطة السادسة من أصل مباراتين.

وتبعا لنتائج الدورتين المعنيتين، تمكنت 6 فرق من بلوغ النقطة الرابعة، من فوز وتعادل، وهي: الراسينغ البيضاوي وشباب بنجرير والاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب المسيرة وسطاد المغربي وسريع وادي زم. كما حصلت 6 فرق على 3 نقاط من فوز وهزيمة، ممثلة في كل من النادي القنيطري واتحاد يعقوب المنصور ويوسفية برشيد وأولمبيك الدشيرة ووداد فاس ورجاء بني ملال.

ومقابل ذلك، اكتفى فريقا الكوكب المراكشي وأطلس شباب خنيفرة بالحصول على نقطة واحدة فقط، من تعادل وهزيمة، بينما استمر فريقا مولودية وجدة وأولمبيك خريبكة برصيدين خالييين من أي نقطة، إثر تعرضهما معا لخسارتين، في مباراتي الدورتين اللتين أجريتا، حتى الآن، على مستوى بطولة القسم الاحترافي الثاني.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تُختتم اليوم بـ4 صدامات حارقة

04 أكتوبر 2024 - 22:30

“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تمنح الفوز للفرق المضيفة في المباريات الأربع الافتتاحية

04 أكتوبر 2024 - 12:00

“البطولة برو 2”.. 4 مباريات قوية في افتتاح الجولة 2 بتوقيت موحد

29 سبتمبر 2024 - 22:00

“البطولة برو 2”.. الجولة الافتتاحية تُسفر عن 4 انتصارات و4 تعادلات و22 هدفا

29 سبتمبر 2024 - 10:30

“البطولة برو 2”.. “الكاك” يصدم خريبكة بخماسية والدشيرة يهزم بني ملال بثنائية

28 سبتمبر 2024 - 12:00

هذا اليوم.. “البطولة برو 2” تعود إلى الدوران في “سباق الصعود”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.