بطولة الإمارات.. اختبار سهل للشارقة المتصدر وقمة العين والوحدة

يستعد نادي الشارقة، متصدر ترتيب الدوري الإماراتي لكرة القدم، لخوض مواجهة تبدو سهلة أمام العروبة، متذيل الترتيب، في الجولة الخامسة من البطولة يوم الأحد. وفي الوقت ذاته، تتجه الأنظار إلى قمة منتظرة تجمع بين العين والوحدة، في ظل المنافسة التقليدية بين الفريقين.

يتصدر الشارقة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على شباب الأهلي. بالمقابل، يعاني العروبة من بداية كارثية، حيث خسر جميع مبارياته واستقبلت شباكه 13 هدفًا، ليصبح أسوأ خط دفاع في البطولة حتى الآن.

حقق الشارقة بداية موسم مثالية، حيث لم يتعرض لأي خسارة في 8 مباريات بجميع المسابقات، محققًا 7 انتصارات وتعادلا وحيدا. وصرح كوزمين أولاريو، مدرب الشارقة: “الأداء الجيد يجلب الفوز، وعلينا مواصلة العمل بنفس العقلية لتحقيق المزيد من الانتصارات”.

على عكس الشارقة، يواجه شباب الأهلي مباراة صعبة أمام بني ياس، صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط. ويسعى شباب الأهلي لتعويض خسارته الأخيرة أمام ناساف الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا، بعدما كان متقدما حتى الدقيقة 83 قبل أن يخسر 1-2.

تعتبر مواجهة العين والوحدة إحدى أبرز مباريات الجولة، حيث يحتل الفريقان المركزين الثالث والرابع برصيد 7 نقاط لكل منهما. وقدم العين أداءً متذبذبًا خلال الأسبوع الماضي، إذ فاز على الوصل في الدوري 4-2، لكنه خسر بنفس النتيجة أمام الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا.

وأكد هرنان كريسبو، مدرب العين، على أهمية التماسك الجماعي للفريق، مشيرًا إلى أن العين يمتلك شخصية قوية تظهر في اللحظات الحاسمة. من جانبه، أعرب روني ديلا، مدرب الوحدة، عن استيائه من أداء فريقه في الجولات السابقة، مؤكدا على ضرورة تحسين الأداء الدفاعي واستغلال الفرص المتاحة للفوز على العين.

يسعى الوصل لمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين، عندما يستضيف خورفكان. كما تشهد الجولة مواجهات بين دبا الحصن والجزيرة، والنصر ضد عجمان، وكلباء أمام البطائح.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 16:00

دوري الأمم الأوروبية.. استدعاء أول لدانيال مالديني إلى تشكيلة إيطاليا

05 أكتوبر 2024 - 14:00

تصفيات مونديال 2026.. سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

04 أكتوبر 2024 - 14:37

ثلاثة أسماء مغربية تتألق في إنجلترا واليونان وروسيا

03 أكتوبر 2024 - 17:10

إصابة قوية تبعد بريمر لاعب يوفنتوس لفترة طويلة عن الدوري الإيطالي

03 أكتوبر 2024 - 16:10

الدوري الإسباني.. عقوبة قاسية على أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي

03 أكتوبر 2024 - 13:30

أنشيلوتي: يحق للجماهير انتقادنا بعد نهاية سلسلة انتصارات ريال مدريد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.