“السوبر الإفريقي”.. حضور 4 لاعبين مغاربة في نهائي الأهلي والزمالك

تفرض كرة القدم المغربية حضورها في نهائي كأس “السوبر الإفريقي” الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب ”المملكة أرينا” بالسعودية، من خلال مشاركة 4 لاعبين مغاربة موزعين بين صفوف الغريمين المصريين.

وبينما يوجد ثلاثة لاعبين مغاربة ضمن الأهلي المصري، ممثلين في الدوليين المغربيين يحيى عطية الله وأشرف داري، المتعاقد معهما في الميركاتو الصيفي المنقضي، فضلا عن مواطنهما رضا سليم المحترف بالفريق منذ الموسم الماضي، فإن الزمالك يضم في صفوفه، أيضا، اللاعب المغربي محمود بنتايك، المنتقل إليه حديثا على سبيل الإعارة لموسم واحد من سانت إيتيان الفرنسي.

وفي انتظار الكشف الرسمي عن لائحة لاعبي الأهلي، المرتقب أن يعتمد عليهم مدرب الفريق في مباراة “السوبر الإفريقي”، فإن مدرب الزمالك، جوزي غوميز، قد حسم في لائحته البشرية لهذه المواجهة، والتي حددها في 25 لاعبا، وضمنهم اللاعب المغربي محمود بنتايك، بعد تأهيله عقب التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المنتهي.

ويجد فريقا الأهلي والزمالك، بمعية اللاعبين المغاربة سالفي الذكر، أنفسهم وجها لوجه، في إطار صدام “السوبر الإفريقي”، المقرر إجراؤه يوم الجمعة المقبل بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب ”المملكة أرينا”، معقل نادي الهلال السعودي بمدينة الرياض السعودية، والذي يلعب في صفوفه الحارس الدولي المغربي ياسين بونو.

وسيكون اللاعبون المغاربة الأربعة، والمرتقب مشاركتهم في هذا الديربي القاهري الخالص بنكهته الإفريقية، محط متابعة جماهيرية مغربية، على غرار ما سيحظى به لقاء القطبين المصريين من مشاهدة واسعة لدى الجماهير العربية والإفريقية، سيما من طرف عشاق القلعتين الحمراء والبيضاء.

يذكر أن تأهل فريقي الأهلي والزمالك لهذا “السوبر الإفريقي”، في نسخته الحالية لسنة 2024، جاء بحكم تتويج الأهلاويين بلقب دوري أبطال إفريقيا، والزملكاويين بلقب كأس الـ”كاف”، بعد فوزهما في نهايتي المسابقتين، على حساب الترجي التونسي ونهضة بركان، تواليا.

 

مواضيع ذات صلة

22 أكتوبر 2024 - 20:00

نيجيريا تطالب بنقاط مباراتها أمام ليبيا وتهديد باللجوء إلى التحكيم الدولي

22 أكتوبر 2024 - 17:00

كأس إفريقيا للكرة الشاطئية.. المنتخب المغربي يصل إلى المربع الذهبي ويواجه موريتانيا بالغردقة

21 أكتوبر 2024 - 23:59

مع الذكاء الاصطناعي.. تشات جي بي تي يرشح المغرب لاستضافة نهائي مونديال 2030

21 أكتوبر 2024 - 23:00

هل يخلف فوزي لقجع باتريس موتسيبي على رأس الكاف؟

21 أكتوبر 2024 - 22:01

الرباط تحظى بأرينا من الطراز العالمي تتسع لـ15 ألف متفرج

19 أكتوبر 2024 - 22:00

اجتماع حاسم لتحديد موعد افتتاح مركب محمد الخامس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.