كأس الـ”كاف”.. ثنائية نهضة بركان في مرمى دادجي البنيني تقربه من دور المجموعات

خطا فريق نهضة بركان خطوة مهمة نحو دور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب انتصاره على مضيفه “إف سي دادجي” من البنين، بثناية نظيفة (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه السبت، بملعب الصداقة لمدينة كوتونو، لحساب ذهاب الدور الأول لكأس الـ”كاف”.

وبينما خلص الشوط الأول إلى نتيجة البياض (0-0)، رغم بعض المحولات الهجومية للفريق البركاني، والتي لم تعط أكلها، فإن ممثل كرة القدم المغربية واصل بحثه عن الانتصار مع بداية الشوط الثاني، عبر ضغطه المتواصل، الذي منحه هدف السبق في الدقيقة 56 عن طريق مهاجمه السنغالي پول ڤالير.

وتطلب الهدف الثاني انتظار الفريق البرتقالي حتى حدود الوقت بدل الضائع، حينما نجح اللاعب أيوب خيري من هز الشباك في الدقيقة “90+4″، معلنا عن هدف الخلاص وتأمين نتيجة المقابلة بصفة نهائية، وبالتالي حسم الانتصار بثنائية نظيفة وثمينة، وكفيلة بتأمين التأهل إلى دور مجموعات كأس الـ”كاف”.

ويبدو أن “البراكنة”، بقيادة مدربهم التونسي معين الشعباني، قد تمكنوا من أداء المهمة بنجاح، باعتبار أن الفوز بثنائية، خارج القواعد ذهابا، يشكل زادا مغذيا لخوض الإياب بالملعب البلدي ببركان، بأريحية كبيرة، وما يعنيه ذلك من الاقتراب من تحقيق التأهل، إن لم أقل تأهله بـ”صفة رسمية” إلى دور مجموعات كأس الـ”كاف”.

وبخصوص ممثلي كرة القدم المغربية في دوري أبطال إفريقيا، فقد عاد الجيش الملكي بتعادل ثمين أمام المريخ السوداني (2-2) بملعب الأخير يومه السبت، في انتظار حسم التأهل إلى دور المجموعات، خلال الإياب بالرباط. بينما سيواجه الرجاء الرياضي مضيفه سامارتكس الغاني بملعب أكرا سبور، غدا الأحد، 15 شتنبر الجاري، انطلاقا من الرابعة عصرا، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة “التشامبينزليغ”، على أن يستقبل منافسه بملعب العربي الزاولي، في ما بعد.

 

مواضيع ذات صلة

18 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء الرياضي يستأنف تحضيراته لمواجهة سامارتيكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 12:00

كأس الـ”كاف”.. هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

14 سبتمبر 2024 - 12:00

“التشامبينزليغ” و”كاف”.. الجيش وبركان في امتحان الضيافة بالسودان والبنين

12 سبتمبر 2024 - 14:00

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يحل اليوم بالبنين لتدشين سباق ثالث لقب قاري له

25 أغسطس 2024 - 13:44

نهضة بركان يتعرف على خصمه في كأس الكنفدرالية الإفريقية

24 أغسطس 2024 - 19:38

كأس الـ“كاف”.. ركلات الترجيح تُقصي اتحاد تواركة على يد راسينغ أبيدجان

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.