أفضل المحترفين المغاربة بأوروبا في أسبوع

يمكن اعتبار أيوب الكعبي، الدولي المغربي المحترف بصفوف أولمبياكوس اليوناني، أفضل وأبرز دولي ومهاجم مغربي خلال نهاية الأسبوع الماضي، في الدوريات الأوروبية، بعد تمكنه من قيادة فريقه أولمبياكوس للفوز خارج القواعد بميدان لاميا، بثلاثة أهداف لصفر، سجل منها اللاعب هدفين، مفتتحا بالتالي رصيده التهديفي للموسم.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لأولمبياكوس في السوبر ليغا اليونانية للموسم الحالي، ليتصدر بالتالي الفريق بمعية مهاجمه المغربي الكعبي، الذي كان أيضا وراء التمريرة الحاسمة للهدف الثالث في مباراة نهاية الأسبوع الماضي أمام لاميا صدارة الترتيب العام.

وبرزت أسماء مغربية أخرى نهاية الأسبوع الماضي، من قبيل آدم ماسينا، الدولي المغربي المحترف بصفوف نادي تورينو الإيطالي، حيث قاد فريقه للفوز بميدان فينيزيا بهدف وحيد، كان وراء تمريرته الحاسمة اللاعب المغربي، برسم الجولة الثالثة من الكالتشيو الإيطالي الممتاز.

ومنح موقع هوسكورد العالمي؛ المختص في الإحصائيات والبيانات حول مردودية اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية، الدولي المغربي ماسينا تنقيط 7.8 خلال تلك المباراة، وهو أفضل تنقيط على الإطلاق يحرزه دولي مغربي بأوروبا نهاية الأسبوع الماضي من طرف الموقع المذكور.

ومباشرة بعد ماسينا، حل يوسف معزيز، وهو لاعب فرنسي من أصل مغربي، يبلغ من العمر 26 عاما، ويلعب كمتوسط ميدان هجومي، سبق له أن مثل منتخب فرنسا لأقل من 16 عاما، لكنه لا يزال يملك حظوظه للعب مع منتخب أسود الأطلس مستقبلا.

وحصل معزيز على تنقيط 7.7 نهاية الأسبوع الماضي من قبل موقع هوسكورد العالمي، ليكون ثاني أفضل لاعب مغربي للأسبوع في جل الدوريات الأوروبية، نظير تألقه رفقة ناديه البلجيكي لوفين، إذ قاده للفوز في الجولة السادسة من الجوبلير ليغ الممتاز على حساب نادي ستاتدار دو لييج بنتيجة هدفين لصفر.

ومرر معزيز كرة الهدف الثاني الذي وقعه زميله بالفريق تاكوما أومينامي، ليساهم بالتالي في فوز فريقه الثاني هذا الموسم، الشيء الذي جعله يحتل الصف الثاني في الترتيب العام للدوري البلجيكي الممتاز هذا الموسم برصيد 10 نقاط.

هو الحضور السادس لمعزيز في بطولة بلجيكا هذا الموسم، إذ ما فتئ اللاعب يقدم مستويات جيدة حيث سجل إلى حدود اللحظة هدفين، ويملك أسيست في رصيده كذلك.

واحتل الدولي المغربي، سفيان الكرواني، المحترف بصفوف نادي أوتريخت الهولندي، الصف الثالث، في تنقيط هوسكورد للأسبوع الماضي، بالنسبة المحترفين المغاربة بأوروبا بعد حصوله على تنقيط 7.6، إثر مستواه الطيب وكرته الحاسمة في مباراة الجولة الرابعة عن الإيريديفيزي، التي فاز بها فريقه على حساب تفينتي بهدفين لواحد.

وجاء في المرتبة الرابعة لقائمة أفضل محترفي المغرب في أوروبا خلال الأسبوع الماضي، الدولي المغربي ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، بعد الأداء المميز الذي قام به خلال المباراة أمام ريال بيتيس برسم منافسات الليغا.

ودخل دياز في الشوط الثاني من المباراة، وساهم في فوز فريقه بأدائه المميز، ليحصل على تنقيط 7.4 من طرف موقع هوسكورد.

ويبصم المهدي بوربيعة، الدولي المغربي المحترف بصفوف نادي قيصري سبور التركي، على انطلاقة جيدة للغاية رفقة فريقه ضمن منافسات السوبر ليغا التركية هذا الموسم، إذ وللمرة الثانية على التوالي، يتم تصنيفه من قبل موقع هوسكورد، من أفضل الدوليين المغاربة في الدوريات الأوروبية للأسبوع.

فعن الجولة الرابعة من الدوري التركي الممتاز، ساهم بوربيعة في التعادل السلبي الذي تحصله فريقه بميدان قونيا سبور، علما بأن الفريق لم يخض سوى مباراتين لحدود الساعة.

وظهر ذي 33 ربيعا بمستوى جيد، كما كان الشأن في المباراة الأولى السابقة لفريقه، والتي حصل فيها الدولي المغربي أيضا على تنقيط يفوق 7 من قبل هوسكورد، إذ حصل هاته المرة على 7.3، ليحتل بالتالي المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل المحترفين المغاربة بأوروبا نهاية الأسبوع الماضي بحسب الموقع المذكور.

وضمن فريق لوفين البلجيكي نفسه، برز اسم دولي مغربي آخر خلال نهاية الأسبوع الماضي، يتعلق الأمر بحمزة منديل الذي ظهر بمستوى جيد في مباراة فريقه الفائز على ستاندار دو لييج بهدفين لصفر.

وحصل منديل على تنقيط 7.2 في هذه المباراة، في وقت حصل معزيز على 7.7 كما ذكرنا من قبل.

ونال إلياس السيباوي، الدولي الأولمبي المغربي، المحترف بصفوف هيرنفين الهولندي، التنقيط نفسه وهو 7.2، إذ ظهر بمستوى جيد في المباراة عن الجولة الرابعة من الإيريديفيزي، التي فاز بها الفريق على ناك بريدا ب 4-0.

وظهر السيباوي في ثلاث مناسبات رفقة هيرنفين هذا الموسم، في الدوري الهولندي الممتاز.

ونال زكريا الوحدي، المحترف المغربي بصفوف جنك البلجيكي، التنقيط نفسه، أي 7.2، بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراة نهاية الأسبوع التي فاز بها فريقه عن الجولة السادسة من الجوبليرليغ البلجيكي الممتاز، على حساب ويسترلو بهدف وحيد.

وفي المرتبة التاسعة لأفضل الدوليين المغاربة في الأسبوع الماضي، بحسب موقع هوسكورد دائما، جاء الدولي المغربي السابق في صفوف المنتخب الوطني للشبان أقل من 20 سنة، أنور العزوزي، المحترف بصفوف نادي بيك زفوله بالدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، بعد المستوى الجيد الذي قدمه في المباراة التي فاز بها فريقه على هيراكليس ب 3-0 ضمن الجولة الرابعة، حيث تحصل اللاعب على تنقيط 7.1.

وتقاسم المرتبة التاسعة مع العزوزي، الدولي المغربي المهدي موهوب، المهاجم السابق للرجاء الرياضي والمنتقل حديثا لصفوف فريق دينامو موسكو الروسي، إذ برز خلال مباراة نهاية الأسبوع الماضي، وسجل هدف فريقه الثاني في مباراة الجولة السابعة من الدوري الروسي الممتاز، التي تعادل فيها دينامو موسكو بميدان أورينبورغ بهدفين لمثليهما.

تنقيط 7.1 نفسه، ناله اللاعب المغربي الأصل، الهولندي الجنسية، سامي أوعيسى، لاعب نيك نميخن الهولندي، الذي برز بشكل جيد نهاية الأسبوع الماضي في مباراة الجولة الرابعة عن الإيرديفيزي، إذ سجل هدفا من الأهداف الثلاثة بميدان فورتشونا سيتارد وانتهت المباراة بنتيجة 3-0.

كما نال تنقيط 7.1، الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، مهاجم ريال بيتيس الإسباني، رغم هزيمة فريقه أمس الأحد أمام ريال مدريد عن الدوري الإسباني الممتاز. اللاعب المغربي قدم أداء جيدا طيلة أطوار المواجهة.

 

مواضيع ذات صلة

14 سبتمبر 2024 - 13:00

“البطولة برو1”.. الالتزام القاري يبتر الجولة 2 من 3 مباريات

14 سبتمبر 2024 - 12:00

“التشامبينزليغ” و”كاف”.. الجيش وبركان في امتحان الضيافة بالسودان والبنين

13 سبتمبر 2024 - 23:00

3 لاعبين وفريقان يرفضون مقترحات الرجاء لرفع المنع

13 سبتمبر 2024 - 22:52

الزلزولي يسجل ويقود بتيس لهزم ليغانيس في غياب الحداد

13 سبتمبر 2024 - 22:00

العصبة الاحترافية تفاجئ المغرب التطواني وتحرمه من 100 مليون

13 سبتمبر 2024 - 21:00

20 مليون درهم للوداد والرجاء بعد إغلاق ملعب محمد الخامس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.