كأس الـ“كاف”.. ركلات الترجيح تُقصي اتحاد تواركة على يد راسينغ أبيدجان

غادر فريق اتحاد تواركة أسوار كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب خسارته أمام مضيفه راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري بركلات الترجيح (1-2)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 24 غشت الجاري، برسم إياب الدور التمهيدي الأول لكأس الـ”كاف”.

وبينما انتهى الوقت الأصلي لمباراة اليوم بالتعادل دون أهداف (0-0) بأبيدجان إيابا، على غرار سابقتها مقابلة الذهاب بالمغرب (0-0)، قبل أسبوع من الآن، فقد التجأ الطرفان في نزال اليوم إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للفريق الإيفواري بحصة (2-1)، متمكنا من العبور إلى الدور الموالي لمسابقة كأس الـ”كاف”، مقابل إقصاء الممثل المغربي.

ولم يستطع الفريقان المغربي والإيفواري من هز شباك بعضهما البعض في المباراتين معا، ذهابا وإيابا على حد سواء، وما يعنيه ذلك من ضعف الجبهة الهجومية لدى كليهما، وعجز لاعبيهما على خلق فرص سانحة للتسجيل، بل حتى الضربات الترجيحية كانت شحيحة من حيث الأهداف، والتي لم تتجاوز في مجملها 3 أهداف، وهو “الرقم التهديفي الترجيحي” الذي لا يحدث إلا في ما نذر.

ويبدو أن الفريق التوركي قد أضاع فرصة التأهل إلى دور ما قبل دور مجموعات كأس الـ”كاف” في مباراة الذهاب بالرباط، عندما فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور، دون تمكنه من فرض إيقاعه من اجل تسجيل نتيجة إيجابية كان بالإمكان، لو حدثت، أن تقيه شر الإقصاء المبكر من كأس الـ”كاف”، في أول دور تمهيدي، وفي أول مشاركة إفريقية له عبر تاريخه.

 

مواضيع ذات صلة

18 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء الرياضي يستأنف تحضيراته لمواجهة سامارتيكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 12:00

كأس الـ”كاف”.. هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

14 سبتمبر 2024 - 18:39

كأس الـ”كاف”.. ثنائية نهضة بركان في مرمى دادجي البنيني تقربه من دور المجموعات

14 سبتمبر 2024 - 12:00

“التشامبينزليغ” و”كاف”.. الجيش وبركان في امتحان الضيافة بالسودان والبنين

12 سبتمبر 2024 - 14:00

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يحل اليوم بالبنين لتدشين سباق ثالث لقب قاري له

25 أغسطس 2024 - 13:44

نهضة بركان يتعرف على خصمه في كأس الكنفدرالية الإفريقية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.