6 دوليين مغاربة ظهروا في الجولة الأولى من الليغا الإسبانية

اختتمت مساء أمس الإثنين 19 غشت 2024 منافسات الجولة الأولى من الليغا الإسبانية، التي شهدت حضور ستة من الدوليين المغاربة.
واختلفت تنافسية الدوليين المغاربة الستة في أولى الجولات، إذ دخل عبد الصمد الزلزولي الخميس الماضي، 15 غشت 2024 أساسيا رفقة فريقه ريال بيتيس المتعادل بميدانه أمام جيرونا بهدف لمثله.
وفي مباراة أخرى، في اليوم الموالي، دخل عبد الكبير عبقار، أساسيا رفقة فريقه ديبورتيفو ألافيس المنهزم بميدان سيلتا فيغو بهدفين لواحد.
ويوم الأحد 18 غشت 2024، دخل إبراهيم دياز في اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه ريال مدريد المتعادل بميدان ريال مايوركا بهدف لمثله.
أما أمس الإثنين، فقد نال ثلاثة من الدوليين المغاربة حظهم في الدخول رفقة أنديتهم في اختتام مباريات الجولة الأولى من الليغا الإسبانية، يتعلق الأمر، بسليم أملاح، الذي قدم مستوى جيدا رفقة ناديه بلد الوليد المنتصر على إسبانيول برشلونة بهدف وحيد.
وظهر أملاح، الذي غاب عن صفوف المنتخب الوطني المغربي منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار أساسيا في صفوف بلد الوليد، الذي عاد إليه هذا الموسم بعد فترة إعارة الموسم الماضي قضاها بصحبة فالنسيا. أملاح، نال تنقيط 7.0 نظير حضوره المتميز اليوم في وسط ميدان بلد الوليد، من قبل موقع هوسكورد العالمي المختص في الإحصائيات والبيانات حول اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية.
في الجهة المقابلة، حضر الدولي المغربي بصفوف المنتخب الوطني المغربي للشباب، عمر الهيلالي، أساسا في مركز الظهير الأيمن رفقة نادي إسبانيول برشلونة.
ودخل إلياس أخوماش، الدولي المغربي بديلا في الشوط الثاني ضمن صفوف فياريال المتعادل أمام أتلتيكو مدريد بهدفين لمثليهما.
على صعيد آخر، دخل لاعب من أصول مغربية، وجنسية فرنسية، أساسيا رفقة نادي خيطافي، يتعلق الأمر بنبيل أبردين، إذ أشاد العديدون بمؤهلات اللاعب الذي يلعب في مركز متوسط الميدان الدفاعي، لكن يمكن استعماله في العديد من المراكز الأخرى مثل مركز المدافع الأوسط، المركز الذي بدأ فيه مساره الكروي.

 

مواضيع ذات صلة

05 أكتوبر 2024 - 23:59

الدوري الفرنسي.. ليل يواصل زخم الانتصارات بعد فوزه التاريخي على الريال

05 أكتوبر 2024 - 23:00

“أسود الأطلس” يلتقون غدا الأحد بمركب محمد السادس تأهبا لمباراتي إفريقيا الوسطى

05 أكتوبر 2024 - 18:00

تصفيات كأس أمم إفريقيا.. الجامعة تطرح تذاكر مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى

04 أكتوبر 2024 - 18:00

الجيش الملكي يعلن دعوة 4 من لاعبيه للمنتخب المحلي

04 أكتوبر 2024 - 17:15

مدينة العيون قبلة لعشاق كرة اليد في إفريقيا

04 أكتوبر 2024 - 16:00

مجلس “فيفا” يصادق على تواريخ احتضان المغرب لكأس العالم للفتيات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.