هؤلاء هم النجوم المغاربة المتألقون في الدوريات الأوروبية

منح موقع “هوسكورد” العالمي المختص في تقييم اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية، الدولي المغربي أمين حاريث، المحترف بصفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أفضل تنقيط على الإطلاق خلال الأسبوع من ضمن كل الدوليين المغاربة بمختلف الدوريات العالمية.
وحصل حاريث، الذي غاب عن صفوف المنتخب الوطني المغربي منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، على تنقيط 8.1 خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1 التي فاز فيها فريقه بميدان بريست بنتيجة ساحقة بلغت 5-1.
وتميزت المباراة التي سجلت الحضور المغربي الوحيد في صفوف الفريقين المتباريين في شخص حاريث، وغياب جل المغاربة الآخرين على غرار أشرف داري، وعز الدين أوناحي بتمريرتين حاسمتين للدولي حاريث مع اصطياده لركلة جزاء أيضا.
وجاء يوسف النصيري، الدولي المغربي المحترف بصفوف فنربخشة التركي، كثاني أفضل لاعب في صفوف الدوليين المغاربة خلال نهاية الأسبوع من حيث تنقيط هوسكودر، حيث تحصل على 7.8 جراء تألقه في مباراة الجولة الأولى من السوبرليغا التركية للموسم الجديد.
وسجل النصيري الهدف الثاني لمصلحة فريقه بميدان غوزتيبي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليفتتح بالتالي الدولي المغربي رصيده من الأهداف هذا الموسم منذ الدورة الأولى وهو الملتحق خلال الميركاتو الصيفي بصفوف فنربخشة قادما إليه من نادي إشبيلية الإسباني.
وتحصل ثلاثة من الدوليين المغاربة على تنقيط 7.4 خلال نهاية الأسبوع من قبل موقع هوسكورد، نظير تألقهم الملفت خلال مباريات أنديتهم، وهم بلال الخنوس، نوصير المزراوي، وأشرف حكيمي.
ففي انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليغ، وعلى الرغم من وصوله المتأخر إلى صفوف ناديه، مانشستر يونايتد، إذ التحق المزراوي به فقط في بداية الأسبوع، فقد استطاع الأخير الظهور بمستوى جيد نال معه التنقيط المذكور في المباراة التي فاز فيها فريقه على فولهام بهدف وحيد.
وأثنى أنصار مانشستر يونايتد عبر العالم، على المستوى الرائع الذي ظهر به الدولي المغربي خلال الجولة الأولى من البريميرليغ معتبرين صفقته من أهم الصفقات التي أبرمها الفريق خلال الميركاتو الصيفي.
من جهته، نال بلال الخنوس التنقيط نفسه، أي 7.4، بعد ظهوره الملفت رفقة ناديه جنك الفائز بميدان بيرشوت ب 4-3 في مباراة الجولة الرابعة من الدوري البلجيكي الممتاز، الجوبليرليغ، حيث كان الدولي المغربي وراء التمريرة الحاسمة الهدف الثالث الذي سجله فريقه.
ونال أشرف حكيمي، العميد الجديد لباريس سان جيرمان، التنقيط عينه، بعد مستواه الجيد في مباراة الجولة الأولى من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، التي فاز فيها زملاءه بميدان لوهافر ب 4-1.
وفي المركز السادس من حيث تنقيط هوسكورد لأفضل الدوليين المغاربة في مختلف الدوريات العالمية لنهاية الأسبوع، جاء الدولي المغربي، المهدي بوربيعة برصيد 7.2 إثر تألقه في مباراة الجولة الأولى من الدوري التركي الممتاز، السوبر ليغا.
ورغم هزيمة فريقه قيصري سبور بميدانه أمام سيفاسبور ب2-1، فقد كان أداء الدولي المغربي، الذي لم ينادى عليه قط رفقة وليد الركراكي، الناخب الوطني الحالي، مجملا في المستوى المطلوب خلال مباراة الجولة الأولى، إذ كان وراء التمرير الحاسمة للهدف الوحيد لفريقه.
وفي المركز السابع من حيث تنقيط أفضل الدوليين المغاربة بأوروبا والعالم خلال نهاية الأسبوع، جاء كل من الدوليين الأولمبيين، ياسين كيشطا، وصهيب الدريوش ب 7.1.
فقد ظهر كيشطا، بمستوى رائع خلال أول ظهور له كأساسي هذا الموسم رفقة فريقه لوهافر، في المباراة التي خسرها الأخير بميدانه أمام العملاق باريس سان جيرمان ب 4-1.
وعلى الرغم من هاته الهزيمة، فقد كان كيشطا نشيطا في صفوف فريقه وقد مستوى نال معه استحسان مدربه وأنصار فريقه.
على صعيد آخر، تألق الدولي الأولمبي المغربي الدريوش، في أول مباراة يخوضها بقميص النادي الهولندي العريق، بي إس في أيندهوفن، الذي انتقل إليه في الميركاتو الصيفي قادما إليه من نادي إكسيلسيور.
وسجل الدريوش أول هدف له في الجولة الأولى خلال المباراة التي فاز فيها فريقه بميدان هيراكلس ب 3-1، وكان الهدف الثالث للفريق الزائر في الدقيقة 90 بعد دخوله في الدقيقة 73.
وتميز الأسبوع بتألق العديد من الدوليين المغاربة، إذ توج أمين عدلي رفقة باير ليفركوزن بكأس السوبر الألماني، أمام شتوتغارت بالضربات الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، في مباراة لعب فيها الدولي المغاربة 73 دقيقة.
وتوج ياسين بونو، بلقب كأس السوبر السعودي رفقة الهلال السعودي، الذي فاز في النهائي على النصر، حيث كان الحارس المغربي متألقا كعادته في مباراتي نصف النهائي والنهائي وساهم بشكل كبير في بلوغ فريقه النهائي بعد تصديه لضربات الترجيح.
وتألق الدولي المغربي الأولمبي أمين الوزاني وسط الأسبوع، حين قاد فريقه الجديد براغا البرتغالي إلى الصعود إلى الدور المقبل من منافسات اليوروبا ليغ، بعد تسجيله للهدف الأول في مباراة العودة التي فاز بها فريقه بميدان سيرفيت جنيف السويسري ب 2-1.
وهذا هو الهدف الثاني الوزاني، المهاجم الجديد للفريق البرتغالي الذي انتقل إليه خلال الميركاتو الصيفي قادما من القسم الثاني الفرنسي، في منافسات اليوروبا ليغ هذا الموسم كما أن الدولي المغربي كان قد افتتح رصيده التهديفي نهاية الأسبوع الماضي، في الدوري البرتغالي الممتاز عند أول جولة.
توفيق الصنهاجي

 

مواضيع ذات صلة

19 سبتمبر 2024 - 16:00

المنتخب الأردني بقيادة جمال سلامي يحافظ على المركز 68 عالميا

19 سبتمبر 2024 - 14:00

الزلزولي يواصل التألق رفقة ريال بيتيس

19 سبتمبر 2024 - 12:40

تصنيف “فيفا”.. المنتخب المغربي يحافظ على ترتيبه عالميا وإفريقيا وعربيا

18 سبتمبر 2024 - 20:00

منتخب الجزائر يستعد لإعلان الاعتذار عن المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين

18 سبتمبر 2024 - 19:00

مونديال أوزبكستان للفوتسال.. منحة استثنائية للمنتخب المغربي

18 سبتمبر 2024 - 16:00

كرة اليد للفتيان.. بطولة إفريقيا تنطلق غدا الخميس بتونس بمشاركة المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.