إقالة مدرب المنتخب الأمريكي بيرهالتر بعد نكسة كوبا أمريكا

أقيل مدرب منتخب الولايات المتحدة غريغ بيرهالتر من منصبه عقب الخروج المخيب للآمال من الدور الأول لمسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم التي استضافتها البلاد، حسب ما أعلن الإتحاد الأمريكي للعبة يوم أمس الأربعاء.

وقال الإتحاد الأمريكي، في بيان، إن مدرب المنتخب السابق والذي استعين به مجددا للإشراف على الفريق العام الماضي، قد أعفي من خدماته “بصفة فورية”.

وأشار مات كروكر، المدير الرياضي للاتحاد: “نحن ممتنون للغاية لغريغ لالتزامه خلال السنوات الخمس الماضية تجاه المنتخب الوطني للرجال وكرة القدم الأمريكية”.

وتابع: “لقد نال غريغ احترام الجميع داخل مؤسستنا ولعب دورا محوريا في الجمع بين فريق شاب ودفع البرنامج للأمام. نتمنى لغريغ كل التوفيق في مساعيه المستقبلية، ونعلم أنه سيجد النجاح في منصبه التدريبي المقبل”.

وتأتي إقالة بيرهالتر عقب إقصاء المنتخب الأمريكي من دور المجموعات للبطولة القارية، إثر خسارتين أمام بنما والأوروغواي بعد الفوز الافتتاحي على بوليفيا.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء البلد المضيف من الدور الاول، وهو ما أدى الى مطالبات من لاعبين دوليين سابقين ونقاد ومشجعين لإقالة بيرهالتر

 

مواضيع ذات صلة

25 سبتمبر 2024 - 00:00

فحص طبي يسرع عودة دياز الملاعب

24 سبتمبر 2024 - 23:00

كرة المضرب.. ريباكينا تلغي مشاركتها في دورتي بكين ووهان

24 سبتمبر 2024 - 11:00

كأس أوروبا.. “ويفا” يعترف بخطأ تحكيمي في مباراة ألمانيا وإسبانيا

22 سبتمبر 2024 - 00:30

الدوري الإسباني.. فالنسيا يسقط جيرونا ويحقق فوزه الأول هذا الموسم

21 سبتمبر 2024 - 23:00

الدولي المغربي الشيبي يسجل ويقود بيراميدز إلى دور مجموعات “التشامبينزليغ”

18 سبتمبر 2024 - 22:30

“أسود الفوتسال” يختتمون اليوم تحضيراتهم لمواجهة بنما في المونديال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.