يورو 2024.. هذه حصيلة الجولة الأولى

حملت الجولة الأولى من دور المجموعات، وهو الدور الأول من اليورو 2024 المقام حاليا بألمانيا، مفاجأة وحيدة تمثلت في هزيمة المنتخب البلجيكي، أحد “الأوتساديرز”، وأحد أقوى المنتخبات المشاركة في نسخة هذه السنة، أمام نظيره السلوفاكي بهدف وحيد.

ويدين المنتخب السلوفاكي، في هذا الفوز، لـ”الفار” وحكامه الذين أعادوا لقطتين لهدفين سجلهما البلجيكيون، لكن تم إلغاؤهما لعدم مشروعيتهما.
وكانت نتائج بقية المباريات عادية بما في ذلك، فوز المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي ب 3-0، بالنظر لقوة الإسبان في الوقت الراهن، إذ يعتبر من “الأوتسايدرز” أيضا، بينما يرشحه البعض كأحد الأقوياء للتتويج باللقب هذا العام.

ولعل خفة ورشاقة وشبابية الإسبان جعلتهم يسجلون ثلاثة أهداف، ويحسمون المباراة مبكرا، فيما أرخى عامل كبر السن على لاعبي المنتخب الكرواتي، الذي لم يبدل جلده إلا نادرا منذ ست سنوات تقريبا.

ووجدت منتخبات عملاقة ومرشحة للتتويج بلقب هذه السنة صعوبة في حسم الفوز، ونعني بذلك منتخب فرنسا، وصيف بطل العالم، الذي تفوق على النمسا بهدف وحيد، وهو الأمر ذاته الذي حصل مع منتخب إنجلترا الفائز على صربيا بالحصول عينها.

وفاز المنتخب البرتغالي بصعوبة بالغة على منتخب التشيك بهدفين لواحد، إذ سجل هدفه الثاني في الدقيقة 92 بعد أن رفض حكم المباراة هدفا آخر لأصدقاء كريستيانو رونالدو قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني دقيقتين.

وكشر المنتخب الألماني عن أنيابه، وهو يفتتح البطولة بفوز عريض على منتخب اسكتلندا الضعيف المستوى بخمسة أهداف لواحد، ليؤكد ما أورده الخبراء قبل انطلاقة المنافسة، عن إمكانية منافسة المانشافت على لقب هذا العام أيضا.

وتفوق المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، على منتخب ألبانيا المغمور بهدفين لواحد، بعد أن كان منهزما بهدف يعتبر أحد أسرع الأهداف في تاريخ البطولة، إذ سجل في الدقيقة الأولى من الشوط الأول.

ولم يظهر كما العادة، المنتخب الإيطالي، بمستوى لافت، ولم يقنع كثيرا، كونه حامل اللقب، لكن منتخب الإسكوادرا دي أزورا، عودنا على انطلاقاته الباهتة في دور المجموعات، قبل التكشير عن أنيابه في دور خروج المغلوب.

وفاز المنتخب الهولندي، الذي لا يرشحه أغلب المتتبعين لنيل لقب اليورو هذه السنة، على نظيره البولندي بهدفين لواحد.

وفي بقية المبارايات، فازت تركيا على جورجيا ب 3-1، كما تفوقت رومانيا على أكرانيا ب 3-0، فيما نال المنتخب السويسري من نظيره المجري ب 3-1، فيما خيب السلوفينيون آمال الدنماركيين بعد تعادلهما بهدف لمثله، وهو التعادل الوحيد الذي سجل في هذه الجولة.

 

مواضيع ذات صلة

29 يونيو 2024 - 22:00

“اليورو”.. سويسرا تُقصي إيطاليا في ثمن النهاية

25 يونيو 2024 - 19:32

يورو 2024.. النمسا إلى دور الثمن 

25 يونيو 2024 - 00:00

يورو 2024.. إيطاليا تعود من بعيد وتحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي

24 يونيو 2024 - 23:45

يورو 2024.. فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي بعد فوز إسبانيا على ألبانيا

24 يونيو 2024 - 23:30

يورو 2024.. مبابي يتحسن تدريجيا من إصابته في الأنف

24 يونيو 2024 - 23:00

ليفاندوفسكي: سأستمر .. ما زال لدي حماس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.