“يوروبا ليغ”.. 3 لاعبين مغاربة في اختبارات البحث عن النهائي

يخوض الثلاثي المغربي أمين عدلي وأمين حارث وعز الدين أوناحي، مساء اليوم الخميس 2 ماي 2024، اختبارات حاسمة من أجل التأهل إلى نهائي منافسات الدوري الأوروبي، في إطار مواجهتي روما وباير ليفركوزن من جهة، وأولمبيك مارسيليا وأتالانتا الإيطالي من جهة ثانية.

ويندرج هذان النزالان، اللذان سينطلقان في الثامنة من مساء يومه الخميس، ضمن ذهاب دور ثمن نهائي“يوروبا ليغ”، وما يعنيه ذلك من تبقي خطوة واحدة فقط على بلوغ المشهد الختامي، الذي سيجمع الفريقين المتأهلين عن المباراتين المذكورتين، ذهابا وإيابا.

 

عدلي وباير ليفركوزن في مواجهة الثأر من روما

يتجدد اللقاء بين فريقي روما وباير ليفركوزن، اليوم الخميس، برسم الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، على غرار نسخة السنة الماضية، التي كان التفوق قد عاد فيها إلى الفريق الإيطالي بهدف لصفر (1-0) في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب (1-0) والإياب (0-0). لكن مباراة اليوم، التي سيحتضنها ستاد الأوليمبيكو، قد تكون مختلفة عن سابقتها.

ويسعى نادي باير ليفركوزن، الذي يلعب في صفوفه الدولي المغربي أمين عدلي، إلى الثأر من مضيفه روما، عبر رد دين الهزيمة السابقة، خاصة أنه يبدو في أزهى أيامه، وهو المنتعش بتتويجه مؤخرا بلقب الدوري الألماني “بوندسليغا”، فضلا عن تحقيق الفريق الألماني، بقيادة مدربه تشابي ألونسو، أرقاما قياسية جديدة، من خلال حصده 81 نقطة في الدوري الألماني وتسجيل 77 هدفا، فضلا عن عدم خسارته طيلة 46 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، والتي شهدت فوزه في 38 مباراة.

ومن جانبه، يتطلع نادي روما إلى الاستفادة من رصيده الوافر على مستوى الخبرة المكتسبة من مشاركاته الأوروبية الأخيرة، فضلا عن خبرة مدربه دانييل دي روسي، الذي خاض رفقة روما 20 مباراة، وتمكن من الفوز في 13 مباراة وخسر في 3 مباريات فقط، مقابل 4 تعادلات؛ إذ يهدف فريق روما ومدربه، حاليا، إلى إنهاء الموسم من خلال التتويج بلقب الدوري الأوروبي وإنهاء الدوري الإيطالي في المراكز الخمسة الأولى، وبالتالي ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

حارث وأوناحي يراهنان على قيادة مارسيليا نحو تجاوز أتالانتا

يستضيف نادي مارسيليا الفرنسي نظيره أتالانتا الإيطالي، في نزال يعد أول مباراة رسمية تجمعهما على مدار تاريخهما؛ وذلك في سياق بحثهما عن تذكرة التأهل للمباراة النهائية من مسابقة الدوري الأوروبي، وهو الرهان الذي يحذو الفريقين معا، وسيجعل اللقاء أكثر ندية وقوة بين الطرفين.

ويدخل مارسيليا، بنجميه المغربيين حارث وأوناحي، هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما تفادى الخسارة في آخر 4 مباريات في مختلف المسابقات، واستعاد الفريق ذاكرة الانتصارات. كما أن مارسيليا يملك تاريخا كبيرا في الدوري الأوروبي، حيث احتل المركز الثاني في البطولة ثلاث مرات، وكان آخر ظهور له في المباراة النهائية في موسم 2017/2018. بينما يوجد فريق أتالانتا للمرة الأولى عبر تاريخه، في الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي.

 

مواضيع ذات صلة

23 مايو 2024 - 19:00

الدوري الأوروبي .. أوباميانغ يتوج بجائزة الهداف الذهبي

23 مايو 2024 - 15:00

لوكمان “الحكيم”.. صانع ملحمة أتلانتا ينافس أساطير “ثلاثيات” النهائيات الأوروبية

22 مايو 2024 - 22:06

“يوروبا ليغ”.. “هاتريك” لوكمان يتوج أتلانتا بطلا على حساب ليفركوزن

22 مايو 2024 - 12:00

“يوروبا ليغ”.. المغربي عدلي وليفركوزن في “نهائي التتويج” أمام أتلانتا الإيطالي 

09 مايو 2024 - 23:35

ثنائية المغربي الكعبي تقود أولمبياكوس إلى نهائي المؤتمر الأوروبي

09 مايو 2024 - 22:34

“يوروبا ليغ”.. عدلي وليفركوزن يضربان موعدا مع أتلانتا الإيطالي في النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.