“يوروبا ليغ”.. 3 دوليين مغاربة في اختبار العبور نحو النهائي رفقة ليفركوزن ومارسيليا

يخوض ثلاثة دوليين مغاربة رهان البحث عن التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، من خلال المباراتين اللتين ستجمعان مساء اليوم الخميس 9 ماي الجاري، باير ليفركوزن الألماني ضد نادي روما الإيطالي من جهة، وفريقي أولمبيك مارسيليا الفرنسي وأتالانتا الإيطالي من جهة ثانية.

ويبدو أن نادي ليفركوزن، الذي يلعب له المغربي أمين عدلي، بات الأقرب إلى إحراز بطاقة التأهل، باعتبار أنه يستفيد من فوز ثمين من خارج الديار، على حساب مضيفه نادي روما الإيطالي، وبفارق هدفين (2-0)؛ وهو ما من شأنه أن يسهل عليه، نسبيا، مباراة الإياب، التي سيجريها اليوم على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، اللهم إن حدثت مفاجأة على غير المتوقع.

وكان الدولي المغربي أمين عدلي أحد المساهمين الرئيسيين في هذا الانتصار الثمين خلال محطة الذهاب بروما، إثر تألقه طيلة الـ77 دقيقة، التي لعبها ضمن التشكيل الرسمي لفريق باير ليفركوزن، قبل أن يترك مكانه لزميله ناثان تيلا.

ومقابل ذلك، لن تكون مهمة فريق مارسيليا الفرنسي سهلة على الإطلاق، أمام مضيفه أتالانتا الإيطالي، باعتبار أنه لم يستفد من عامل استقباله ذهابا برسم دور نصف النهاية، عندما أُرغم على نتيجة التعادل (1-1)، وما يعنيه ذلك من جعل الإياب محطة حاسمة ومصيرية في إعلان هوية الفريق المرتقب تأهله.

وأمام هذا المعطى المسجل ذهابا بمارسيليا، فإن زملاء اللاعبين المغربيين، أمين حارث وعز الدين أوناحي، صاروا ملزمين ببذل جهود مضاعفة في لقاء الإياب خارج الديار، إن هم أرادوا تدارك الموقف، وتحقيق التأهل إلى المشهد الختامي لمسابقة “يوروبا ليغ”.

يذكر أن المغربي أمين حارث لعب ضمن التشكيل الرسمي لمارسيليا ذهابا، لمدة 72 دقيقة، فيما دخل المغربي الآخر عز الدين أوناحي بديلا في هذه المقابلة، حيث لعب 18 دقيقة.

وفي كل الأحوال فإن هاتين المباراتين، اللتين ستقامان اليوم الخميس 9 ماي الجاري، بداية من الثامنة مساء، ستشهدان أطوارا حارقة بين أطرافها المتبارية، بحكم أن النزالين يشكلان محطتين فاصلتين في إعلان طرفي المباراة النهائية للدوري الأوروبي.

 

مواضيع ذات صلة

23 مايو 2024 - 19:00

الدوري الأوروبي .. أوباميانغ يتوج بجائزة الهداف الذهبي

23 مايو 2024 - 15:00

لوكمان “الحكيم”.. صانع ملحمة أتلانتا ينافس أساطير “ثلاثيات” النهائيات الأوروبية

22 مايو 2024 - 22:06

“يوروبا ليغ”.. “هاتريك” لوكمان يتوج أتلانتا بطلا على حساب ليفركوزن

22 مايو 2024 - 12:00

“يوروبا ليغ”.. المغربي عدلي وليفركوزن في “نهائي التتويج” أمام أتلانتا الإيطالي 

09 مايو 2024 - 23:35

ثنائية المغربي الكعبي تقود أولمبياكوس إلى نهائي المؤتمر الأوروبي

09 مايو 2024 - 22:34

“يوروبا ليغ”.. عدلي وليفركوزن يضربان موعدا مع أتلانتا الإيطالي في النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.