“يوروبا ليغ”.. “هاتريك” لوكمان يتوج أتلانتا بطلا على حساب ليفركوزن

تُوج فريق أتلانتا الإيطالي بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب انتصاره على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة (3-0)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، على أرضية ملعب “أفيفا” بالعاصمة الإيرلندية دبلن.

ويُدين نادي أتلانتا الإيطالي في تحقيق هذا الانتصار العريض وبالتالي التتويج بلقب “يوروبا ليغ”، إلى مهاجمه المتميز أديمولا لوكمان، الذي نجح في تسجيل الثلاثية بأكملها، فضلا عن مجهودات باقي لاعبي الفريق، الذين تمكنوا من مسايرة أطوار المواجهة بنوع من القتالية في اللعب والروح الجماعية، على نحو يترجم إيمانهم بثقافة الفوز و إصرارهم على التتويج.

واستحق المهاجم أديمولا لوكمان أن يكون نجما فوق العادة لهذا النهائي الأوروبي، جزاء ما قدمه من أداء كروي مثالي، وتسجيله لأهداف استثنائية جمعت بين العمل الفردي والجماعي معا، علاوة على الفنية في التعامل مع الفرص والتسديد بقوة، في الآن ذاته، ليجسد عريسا لهذا النهائي الأوروبي، بامتياز.

وبدا الهداف أديمولا لوكمان مرعبا لفريق باير ليفركوزن في معظم مجريات المباراة؛ إذ كلما توصل بالكرة، إلا وشكل خطورة واضحة على مرمى الفريق الألماني، الذي اضطر معه مدافعو ليفركوزن إلى استعمال العنف في بعض الأحيان، بهدف إيقاف خطورته، بيد أن ذلك لم يكن مجديا أمام نجاحه في هز الشباك ثلاث مرات، مسجلا “هاتريك”، تزامنا مع الدقائق 12 و26 و76.

من جانبه، لم يكن فريق باير ليفركوزن في يومه الكبير، بعدما انحنى مرغما أمام إصرار الفريق الإيطالي، رغم محاولة زملاء اللاعب المغربي أمين عدلي في تدارك الموقف، في بعض فترات الشوط الثاني، على وجه الخصوص، لكن دون جدوى من بلوغ مرمى الخصم، بفعل سوء تركيزهم من جهة، واستماتة الدفاع الإيطالي من جهة ثانية، لتنتهي المباراة بنتيجة (3-0) لفائدة نادي أتلانتا الإيطالي الذي استحق فوزه ولقبه عن جدارة.

وشهدت هذه المباراة النهائية مشاركة الدولي المغربي أمين عدلي ضمن التشكيل الأساسي لفريق ليفركوزن الألماني بجميع دقائقها التسعين، والتي اختتمت على إيقاع ولوج أتلانتا الإيطالي، لأول مرة في تاريخه، خانة الفرق المتوجة أوروبيا، من خلال الظفر بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

مواضيع ذات صلة

23 مايو 2024 - 19:00

الدوري الأوروبي .. أوباميانغ يتوج بجائزة الهداف الذهبي

23 مايو 2024 - 15:00

لوكمان “الحكيم”.. صانع ملحمة أتلانتا ينافس أساطير “ثلاثيات” النهائيات الأوروبية

22 مايو 2024 - 12:00

“يوروبا ليغ”.. المغربي عدلي وليفركوزن في “نهائي التتويج” أمام أتلانتا الإيطالي 

09 مايو 2024 - 23:35

ثنائية المغربي الكعبي تقود أولمبياكوس إلى نهائي المؤتمر الأوروبي

09 مايو 2024 - 22:34

“يوروبا ليغ”.. عدلي وليفركوزن يضربان موعدا مع أتلانتا الإيطالي في النهائي

09 مايو 2024 - 18:19

“يوروبا ليغ”.. 3 دوليين مغاربة في اختبار العبور نحو النهائي رفقة ليفركوزن ومارسيليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.