يوروبا ليغ.. ليفربول يودع وتأهل ليفركوزن إلى نصف النهائي

خرج ليفربول من الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم رغم فوزه على مضيفه أتالانتا الايطالي 1-0 ذهابا، ليفشل في تعويض خسارته 0-3 ذهابا، فيما حجزت أندية باير ليفركوزن بطل ألمانيا وروما الايطالي ومرسيليا الفرنسي بطاقتها إلى نصف النهائي.

في المواجهة الاولى، كان ليفربول يمني النفس بتحقيق ريمونتادا بعد تأخره بثلاثية في مواجهة الذهاب، فضلا عن محو خيبة خروجه من ربع نهائي كأس إنجلترا على يد مانشستر يونايتد وتأخره عن جار الاخير سيتي بنقطتين في معركة لقب الدوري بعد خسارته المفاجئة على يد كريستال بالاس 0-1. لكن فريق الـ “ريدز” فقد حظوظه باحراز لقب كان يطمح اليه في موسم مدربه الالماني يورغن كلوب الاخير.

وفاز ليفربول فقط في ثلاث من أصل آخر تسع مباريات في مختلفا لمسابقات، وبدا مرة اخرى مرهقا بعد خوضه 52 مباراة الى حد الآن هذا الموسم.

وقال كلوب للصحافيين “لم نخسر المباراة أو المواجهة بأكملها الليلة، بل خسرناها على أرضنا. لقد استحقوا التأهل. عندما تفوز علينا 3-1 (باجمالي المباراتين) بهذه الطريقة فإنك تستحق التأهل”. وأضاف “أشعر بخيبة أمل لعدم تأهلنا لكنني لست غاضبا أو محبطا أو أي شيء من هذا القبيل. الآن نحن بحاجة إلى التركيز على الدوري”.

وبلغ اتالانتا نصف نهائي احدى المسابقات القارية للمرة الاولى منذ العام 1988، حيث سيكون طامحا لتحقيق اول لقب كبير له في تاريخ النادي منذ فوزه بالكأس المحلية عام 1963. وواصل اتالانتا تألقه لا سيما منذ تعيين جان بييرو غاسبيريني مدربا له عام 2016، حيث بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يخرج بصعوبة على يد باريس سان جرمان الفرنسي.

وتأهل باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الالماني الاسبوع الماضي، بتعادله أمام مضيفه وست هام الانجليزي 1-1، بعدما كان فاز 2-0 ذهابا، ليعزز سلسلته الخالية من أي هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم إلى 44 مباراة (38 فوزا و6 تعادلات).

وقال السويسري غرانيت تشاكا، لاعب وسط ليفركوزن، لـ “تي أن تي سبورتس” “أعتقد أننا شعرنا بذلك في الشوط الأول، بالنسبة لي، كان الجمهور الإنجليزي نموذجيا. لقد كانوا يحفزون وست هام بشكل مذهل. كنا محظوظين في الشوط الأول كي نكون صادقين”. وتابع “لقد كانت مرحلة مختلفة في الشوط الثاني، سيطرنا على المباراة. نحن سعداء لأننا تأهلنا”.

وجدد روما المنقوص فوزه على مواطنه ميلان 2-1 إيابا، بعد ان فاز 1-0 ذهابا.

وعوض مرسيليا الفرنسي تأخره أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 ذهابا وتغلب عليه بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهى الوقتان الاصلي والإضافي بفوز النادي الفرنسي 1-0 بهدف الكاميروني فارس مومبانيا (80).

وأهدر الارجنتيني انخل دي ماريا الركلة الأولى ثم انتونيو سيلفا الرابعة من جانب الفريق البرتغالي، فيما سجل الفريق الفرنسي جميع ركلاته الاربع.

ويلعب مرسيليا مع اتالانتا وروما مع ليفركوزن في الدور نصف النهائي الذي سيقام في 2 و9 ماي على ان يحتضن ملعب أفيفا في دبلن المباراة النهائية الاربعاء 22 ماي.

 

مواضيع ذات صلة

23 مايو 2024 - 19:00

الدوري الأوروبي .. أوباميانغ يتوج بجائزة الهداف الذهبي

23 مايو 2024 - 15:00

لوكمان “الحكيم”.. صانع ملحمة أتلانتا ينافس أساطير “ثلاثيات” النهائيات الأوروبية

22 مايو 2024 - 22:06

“يوروبا ليغ”.. “هاتريك” لوكمان يتوج أتلانتا بطلا على حساب ليفركوزن

22 مايو 2024 - 12:00

“يوروبا ليغ”.. المغربي عدلي وليفركوزن في “نهائي التتويج” أمام أتلانتا الإيطالي 

09 مايو 2024 - 23:35

ثنائية المغربي الكعبي تقود أولمبياكوس إلى نهائي المؤتمر الأوروبي

09 مايو 2024 - 22:34

“يوروبا ليغ”.. عدلي وليفركوزن يضربان موعدا مع أتلانتا الإيطالي في النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.