“يوروبا ليغ”.. المغربي عدلي وليفركوزن في “نهائي التتويج” أمام أتلانتا الإيطالي 

يضرب فريقا باير ليفركوزن الألماني وأتلانتا الإيطالي موعدا في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، في إطار مواجهة نهائية قوية ستقام يومه الأربعاء 22 ماي 2024، بداية من الثامنة مساء على أرضية ملعب “أفيفا” بالعاصمة الإيرلندية دبلن.

ويراهن فريق باير ليفركوزن، بقيادة مدربه تشابي ألونسو، على مواصلة نتائجه الإيجابية التي حققها على مستوى مختلف المسابقات المحلية والقارية لهذا الموسم، رفقة جيله الحالي من اللاعبين المتميزين، وضمنهم المغربي أمين عدلي الذي تمكن من التوقيع على أداء جيد في صفوف الفريق الألماني، وصار إحدى ركائزه الأساسية المعول عليها من أجل المساهمة في كتابة تاريخ النادي.

وبالإضافة إلى تتويج باير ليفركوزن، مؤخرا، بلقب بطولة ألمانيا “البوندسليغا” للموسم الحالي، ولأول مرة في تاريخه، فإن مسؤولي الفريق الألماني يراهنون، أيضا، على الفوز بلقب الدوري الأوروبي، عبر تجاوز الخصم أتلانتا الإيطالي، خلال نهائي نسخة السنة الحالية، في إطار مسعاهم إلى الظفر بثلاثية الموسم، بحكم أن ليفركوزن سيخوض، أيضا، نهائي كأس ألمانيا ضد كايزرسلاوترن، يوم السبت المقبل.

وبدوره، يسعى فريق أتلانتا الإيطالي، تحت إشراف مدربه جيان بييرو جاسبريني، إلى مناقشة حظوظه المشروعة في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، سيما أنه قطع أشواطا مهمة في الإقصائيات المؤدية إلى بلوغه المشهد الختامي، لأول مرة في تاريخه، فضلا عن رغبته في مصالحة جماهيره، إثر فشله في إحراز لقب كأس إيطاليا، بعد خسارته في النهائي على يد فريق جوفنتوس بهدف دون رد (0-1).

وفي ظل هذه الرهانات القائمة لدى الفريقين الألماني والإيطالي، فإن مباراة النهائي لهذا اليوم ستكون على صفيح حارق، ومرشحة لإفراز الكثير من الأطوار المحملة بالتشويق والإثارة، علاوة على الندية المنتظرة بين الطرفين المتباريين، وما يقتضيه ذلك من بذل قصارى الجهود من طرف لاعبي الفريقين معا، بحكم أن الأمر يتعلق بلقب قاري من حجم مسابقة “يوروبا ليغ”، والذي قد لا يتاح إلا في ما نذر من مناسبات وسنوات.

إلى ذلك، تأهل فريقا باير ليفركوزن الألماني وأتلانتا الإيطالي إلى هذه المباراة النهائية المبرمجة اليوم الأربعاء برسم منافسات الدوري الأوروبي، بعد تجاوزهما عقبة نصف النهاية على حساب منافسيهما روما الإيطالي ومارسيليا الفرنسي، تواليا؛ إذ كان ليفركوزن فاز على روما ذهابا (2-0) وتعادل إيابا (2-2)، فيما انتصر أتلانتا على مارسيليا إيابا (3-0) بعدما كان الذهاب قد انتهى متعادلا (1-1).

 

مواضيع ذات صلة

30 يونيو 2024 - 12:00

عضة كلب تبعد الأولى عالميا من بطولة للغولف

29 يونيو 2024 - 21:00

جامعة كرة القدم تنعي والدة الملك بعد وفاتها اليوم السبت

29 يونيو 2024 - 16:30

باري سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لخطف يامال من برشلونة

29 يونيو 2024 - 13:30

سعد الله يراهن على الهيكلة والحكامة في برنامجه الانتخابي لرئاسة الوداد

29 يونيو 2024 - 00:48

إيفي: إسبانيا تقترح أكثر من 11 موقعًا لاستضافة كأس العالم 2030

29 يونيو 2024 - 00:42

لجنة مونديال 2030 لم تتخذ أي قرار نهائي بخصوص الملاعب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.