هذا المساء.. البطولة الاحترافية الأولى لموسم 2025/2024 على خط الانطلاق 

تنطلق البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، اليوم الجمعة 30 غشت 2024، بإجراء دورتها الافتتاحية من أصل الثلاثين، في أفق صراع شرس بين الأندية التقليدية، على ما يبدو، حول درع بطولة موسم 2025/2024، مقابل اقتصار أغلب الفرق على تنشيط الدوري الوطني، كما هي عادتها، فيما ستجد أطراف أخرى نفسها أمام مناقشة رهان البقاء، مع تآكل الجولات، تبعا لواقع قصر ذات اليد ومبدأ منطق المنافسات الرياضية.

وتقام اللقاءات الثمانية للجولة الأولى موزعة بين يومه الجمعة وغد السبت، بمعدل 4 مباريات عن كل يوم، من خلال صدامات بقدر ما تبدو قوية، فهي ستكون مبهمة وصعبة التخمين، بحكم أن البطولة في بدايتها، وما يعنيه ذلك من توقع “احتراس وجس النبض” لدى أغلب الفرق، تفاديا لأي تعثر قد يُدخل بعضها في مرحلة شك مبكرة، سيما منها تلك التي عززت ترسانتها البشرية بلاعبين ومدربين جدد، وما ترتب عن ذلك من أداء مصاريف مالية مرتفعة، بحثا عن أحلام قد تأتي أو لا تأتي.

إلى ذلك، يضرب اليوم الجمعة 4 مواعيد لمتتبعي البطولة الوطنية، بدءا بمباراة الدفاع الحسني الجديدي، العائد على التو إلى حضيرة فرق الصفوة، وضيفه شباب السوالم، بملعب العبدي بالجديدة، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.

فيما يصطدم شباب المحمدية بضيفه الجيش الملكي، وصيف بطل الموسم الماضي، في نزال صعب على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، انطلاقا من السابعة مساء.

وفي اليوم ذاته، تقام مباراتان أيضا، بداية من التاسعة ليلا بالنسبة إلى كليهما؛ ذلك أن فريقي اتحاد تواركة والفتح الرياضي سيجدان نفسيهما في ديربي رباطي مبكر، ومن شأنه أن يُنذر بندية وتنافس كبيرين، أملا في إحراز نقاط المباراة. فيما سيكون المغرب الفاسي بمدربه أرينا الإيطالي، والوداد

الرياضي بمدربه الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، وجها لوجه، سعيا إلى إفراز أولى ملامح الاستعداد للبصم عن موسم في قيمة طموحات الجماهير، خاصة بالنسبة إلى الفريق البيضاوي الذي يراهن على العودة إلى منصة التتويجات.

وتقام 4 مواجهات مماثلة غدا السبت، بدءا بمباراة القمة بين حامل اللقب، الرجاء الرياضي، ونهضة بركان صاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة الموسم المنصرم، وهي المباراة التي سيحتضنها ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء في الخامسة عصرا، حيث يراهن الرجاء على الدفاع عن لقبه أمام فريق برتقالي عنيد. بينما سيلتقي المغرب التطواني بأولمبيك آسفي في السابعة مساء، وهوالتوقيت الذي ستنطلق فيه مباراة النادي المكناسي ونهضة الزمامرة، على أن تُجرى مواجهة فريقي حسنية أكادير واتحاد طنجة في التاسعة ليلا بالملعب الكبير لأكادير.

 

مواضيع ذات صلة

06 أكتوبر 2024 - 12:00

حركاس: أتشرف بحمل القميص الوطني وسأبذل كل الجهود لمساعدة زملائي

06 أكتوبر 2024 - 10:54

تحضيرا لدوري شمال إفريقيا.. هذه لائحة منتخب الشبان في وديتي فرنسا

06 أكتوبر 2024 - 00:59

“البطولة برو 1”.. “الكوديم” يهزم “الماص” وتعادل في مباراة الوداد والحسنية

05 أكتوبر 2024 - 19:00

مدربان مهددان بالإقالة بالدوري الاحترافي

05 أكتوبر 2024 - 17:00

تقرير إسباني مفصل يحسم في هوية مدرب الرجاء

05 أكتوبر 2024 - 13:00

“البطولة برو 2”.. الجولة 2 تُختتم اليوم بـ4 صدامات حارقة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.