نوتنغهام يطلب نشر محادثات حكام الفيديو إثر هزيمة مثيرة للجدل

أعلن نوتنغهام فورست، يوم أمس الاثنين، 23 أبريل 2024، أنه قدم طلبا رسميا إلى لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا لنشر تسجيلات المحادثات بين الحكام خلال هزيمة الفريق 2-صفر أمام إيفرتون في البطولة الممتازة لكرة القدم، وذلك بعد أن شهدت المباراة رفض احتساب ثلاث ركلات جزاء طالب بها نوتنغهام.

وسيطرت حالة من الغضب على نوتنغهام، الذي يكافح لتفادي الهبوط، بعد حرمانه من ثلاث ركلات جزاء في المباراة التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك أول أمس الأحد، وتعلقت الحالات الثلاث باللاعب آشلي يانغ مدافع إيفرتون، إذ اصطدم بقدم جيوفاني رينا في المرة الأولى، وتلتها مطالبة بلمسة يد ثم عرقلة كالوم هودسون-أودوي داخل منطقة الجزاء.

وأصدر نوتنغهام بيانا شديد اللهجة عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر، عقب المباراة مباشرة، اتهم فيه حكم تقنية الفيديو المساعد ستيوارت أتويل بأنه مشجع لفريق لوتون تاون.

وكان نوتنغهام قد خضع لعقوبة خصم أربع نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية، ويحتل المركز 17 في البطولة برصيد 26 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف إيفرتون صاحب المركز 16 والذي لعب مباراة أقل، بينما يحتل لوتون المركز 18 بفارق نقطة واحدة خلف فورست.

وقال نوتنغهام في بيان “نوتنغهام قدم اليوم طلبا رسميا إلى لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا بأن تكشف للجماهير التسجيلات الصوتية للمحادثات بين الحكام خلال مباراة أمس أمام إيفرتون في جوديسون بارك. النادي طلب نشر تسجيلات المحادثات الخاصة بثلاث حوادث رئيسية في المباراة، تدخل آشلي يانغ مع جيوفاني رينا (في الدقيقة 24) ولمسة يد آشلي يانغ (الدقيقة 44) وتدخل آشلي يانغ مع كالوم هودسون-أودوي (في الدقيقة 56).

“نحن ندافع بقوة عن تمكين المجتمع الأكبر لكرة القدم والمشجعين من الوصول إلى التسجيلات الصوتية والنصوص من أجل الشفافية التامة، وهو ما يضمن أن النزاهة قائمة في رياضتنا”.

وقالت رابطة البطولة الإنجليزية الممتازة إنها تشعر “بخيبة أمل شديدة” إزاء تعليقات فورست التي نشرها يوم الأحد على وسائل التواصل الاجتماعي، وأضافت أنها واتحاد الكرة يجريان تحقيقات بشأن بيان النادي.

وذكرت الرابطة عبر منصة إكس “ننبه بأن الاتحاد الإنجليزي أعلن أنه سيحقق في بيان النادي. ليس من المناسب على الإطلاق التشكيك بشكل غير لائق في نزاهة حكام المباريات، وطبيعة هذه التعليقات تعني أن رابطة البطولة الإنجليزية ستحقق أيضا في القضية في ضوء قواعد البطولة “.

وقال نونو إسبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام عقب المباراة إنه من الصعب تقبل الأخطاء التحكيمية.

وقال الاتحاد الإنجليزي أمس الاثنين “طلبنا بشكل رسمي إفادات من نوتنغهام فورست ونونو إسبيريتو سانتو ونيكو وليامز (مدافع فورست) ومارك كلاتنبرغ، نتيجة لتعليقاتهم بعد مباراة الفريق في البطولة الإنجلزية الممتازة أمام إيفرتون يوم الأحد 21 أبريل”.

ويتأهب فورست لمباراته أمام ضيفه مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل.

 

مواضيع ذات صلة

05 يوليو 2024 - 10:59

بسبب عبد السلام وادو.. مولودية وجدة في ورطة

04 يوليو 2024 - 14:00

سيتي يوافق على رحيل حارسه إيدرسون للبطولة السعودية

03 يوليو 2024 - 23:30

“الكاف” يخص المغرب بـ”تقرير إشادة” في إنجاح “كان 2025”

03 يوليو 2024 - 23:00

هل ينطلق الدوري الإفريقي في يناير 2025؟

03 يوليو 2024 - 18:40

الوداد يفاوض مدرب صن داونز

03 يوليو 2024 - 18:00

العين الإماراتي يعلن رسميا استعادة مباريك من الرجاء الرياضي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.