نهائي كأس “كاف”.. الزمالك يعترض على حكمين تونسيين أمام نهضة بركان

قدم نادي الزمالك اعتراضا لدى جهاز الـ”كاف” ضد حكمين تونسيين يوجدان ضمن حكام غرفة “فار”، لإدارة مباراتي الذهاب والإياب، المقرر أن تجمعا بين الفريق المصري ونهضة بركان، برسم نهائي كأس “كاف”، يومي 12 و19 ماي الجاري، بملعبي بركان والقاهرة، تواليا.

ويتعلق الأمر بالحكمين التونسيين؛ هيثم قيراط الذي أُسندت إليه مهمة الإشراف الرئيسي على غرفة “فار” في مباراة الذهاب ببركان، وخليل حساني الذي أنيطت به مهمة حكم مساعد في تقنية “فار”، أيضا، خلال مباراة الإياب بالقاهرة.

وأصدر الزمالك بلاغا بخصوص الاعتراض، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلا فيه: “إن إدارة الزمالك أرسلت اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن تعيين حكمين تونسيين في مباراتي الفريق ضد نهضة بركان، ذهابا وإيابا، ضمن غرفة تقنية الفار”.

وبرر النادي الزملكاوي اعتراضه بما اعتبره “أن الحكمين التونسيين يحملان نفس الجنسية التي يحملها مدرب نهضة بركان، معين الشعباني”، مشيرا إلى أن ذلك “يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية، خاصة أن الأمر يتعلق بمباراتين نهائيتين حاسمتين في التنافس على اللقب، وبالتالي فإن ذلك يقتضي الحرص على حماية المتباريين من طرف جهاز الكاف”.

وطالب نادي الزمالك بـ”إعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب لهذا النهائي الإفريقي، رفعا لكل حرج أو لبس من شأنهما أن يؤثرا سلبا على سير المباراتين”.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

21 مايو 2024 - 12:00

“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

20 مايو 2024 - 20:00

“الكاف” تدين مكونات الزمالك وجماهيره وتفتح تحقيقا حول أحداث النهائي

20 مايو 2024 - 18:00

“الشماريخ” تورط 6 لاعبين من الزمالك مع الأمن المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.