نجم لاعبين مغاربة يسطع في أوروبا والخليج

سطع نجم إلياس بن الصغير في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، بعد حصوله على أعلى تنقيط في المواجهة التي فاز فيها فريقه موناكو، أمس السبت 24 غشت 2024 بميدان ليون بهدفين لصفر.

وسجل بن الصغير أول هدف له في الموسم خلال تلك المباراة، التي منحت ناديه 3 نقاط ثمينة، مما يجعله أيضا في صدارة الترتيب العام لليغ 1 بعد انتصارين متتاليين.

ومنح موقع هوسكورد العالمي، المختص في الإحصائيات والبيانات عن اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية، تنقيط 8.3 للاعب الدولي المغربي بن الصغير في هاته المواجهة، وهو أعلى تنقيط فيها.

وبرزت أسماء كثيرة خلال الأسبوع الذي نودعه، من الدوليين المغاربة المحترفين بالخارج، على غرار أشرف حكيمي الذي نال تنقيطا جيدا للغاية في مواجهة الأمس التي فاز فيها فريقه باريس سان جيرمان على مونبولييه بستة أهداف لصفر، بلغ 8.9.

ودخل شادي رياض، أساسيا لأول مرة هذا الموسم رفقة فريقه كريستال بالاس بالبريميرليج الذي انتقل إليه في الميركاتو الصيفي، لكن أداءه كان متوسطا في المباراة التي خسرها اليوم السبت فريقه بميدانه أمام ويستهام بهدفين لصفر، في غياب مستمر الدولي المغربي الآخر نايف أكرد عن صفوف الفريق الخصم.

من جهتها،  برزت أسماء المحترفين المغاربة بالدوري الإماراتي الممتاز، من قبيل سفيان رحيمي الذي دشت موسمه الجديد بهدف لفائدة فريقه العين أمام خورفكان، في وقت سجل فيه عادل تاعرابت ثنائية لصالح فريقه النصر في مرمى العروبة.

وعلى صعيد الدوري السعودي الممتاز، دوري روشن، برز اسم محمد فوزير، الذي سجل هدفا لمصلحة فريقه الرائد المتعادل إيجابيا بهدف بمثله أمام فريق كريستيانو رونالدو، النصر.

وعلى صعيد المنافسات الاوروبية، وسط الأسبوع، سجل يوسف العربي، المهاجم المغربي المخضرم، هدفا لمصلحة فريقه الجديد أبويل نيقوسيا القبرصي المنهزم بميدان نادي RFS اللاتفي بهدفين لواحد في الدور التمهيدي.

 

 

مواضيع ذات صلة

17 سبتمبر 2024 - 11:07

الكنفدرالية تحدد موعد قرعة نهائيات كأس إفريقيا للكرة الشاطئية

16 سبتمبر 2024 - 23:00

سيباستيان كو والأمير فيصل بن الحسين مرشحان لخلافة باخ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

16 سبتمبر 2024 - 20:45

حيمود قريب من إنهاء إجراءات تعاقده مع عجمان الإماراتي

16 سبتمبر 2024 - 20:30

لاعب الوسط الفرنسي رابيو إلى مرسيليا في صفقة مجانية

16 سبتمبر 2024 - 19:30

الدوري الموريتاني…موسم جديد بمشاركة سوادنية واعتماد تقنية “الفار” لأول مرة

16 سبتمبر 2024 - 19:22

السكتيوي يحمل مسؤولي الحسنية السابقين مسؤولية الوضع الحالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.