نجم الأسود يعلو في بطولات أوروبا والعالم

توجت العديد من العناصر الدولية المغربية بألقاب الدوريات التي تلعب فيها خارج المغرب، سواء بأوروبا أو خارجها، إذ بلغ العدد إلى حدود اللحظة أربعة متوجين من المحترفين، من دوليي المنتخب الوطني المغربي، فيما صار هذا الرقم مرشحا للارتفاع في مقبل الأيام.

وتوج أمين عدلي، فائزا بلقب الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، البوندسليغا، الأسبوع الماضي، رفقة باير ليفركوزن، الذي أحرز أول ألقابه تاريخيا في هذا الدوري.

وأحرز أشرف حكيمي لقب الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، الأسبوع الماضي كذلك، رفقة نادي باري سان جيرمان الفرنسي، فيما كان الدولي المغربي، ابراهيم عبد القادر دياز، اسما لامعا وهو يقود ناديه العالمي ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني الممتاز الليغا نهاية الأسبوع الجاري.

وفي هولندا، توج إسماعيل الصيباري، بلقب الدوري الهولندي الممتاز، رفقة بي إيس في أيندهوفن، علما بأن اللاعب المغربي شارك في معظم مباريات الفريق هذا الموسم، قبل أن يصطدم بحاجز الإصابة بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار والتي أبعدته عن الميادين.

ومن المرتقب أن يرتفع عدد المتوجين من مغاربة الخارج هذا الموسم إلى أكثر من أربعة بحكم اقتراب كل من حكيم زياش من نيل لقب الدوري التركي الممتاز رفقة غلطة سراي، وياسين بونو، الحارس الدولي المغربي، من التتويج بلقب الدوري السعودي الممتاز.

إلى ذلك، يخوض الدولي المغربي سفيان رحيمي، نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 11 ماي المقبل في مباراة الذهاب، رفقة فريقه العين الإماراتي الذي ينازل يوكوهاما الياباني.

وتخوض عدة أسماء مغربية مرحلة نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، اليوروبا ليغ، والكنفرس ليغ (دوري المؤتمر)، والتي تلعب في مرحلة إيابها وسط الأسبوع المقبل.

والأسماء المعنية هي إبراهيم عبد القادر دياز رفقة ريال مدريد الإسباني، ونوصير المزراوي رفقة بايرن ميونيخ الألماني، ويواجه اللاعبان بعضهما البعض في إياب دوري أبطال أوروبا بمدريد، بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدفين لمثليهما، فيما يستقبل باري سان جيرمان الفرنسي، بدوليه المغربي أشرف حكيمي، نادي بروسيا دورتموند الألماني.

وعلى صعيد اليوروبا ليغ، يخوض كل من عز الدين أوناحي، وأمين حارث مباراة العودة عن اليوروبا ليغ رفقة أولمبيك مارسيليا الفرنسي بميدان أطلنطا الإيطالي، فيما يستضيف باير ليفركوزن الألماني بدوليه المغربي أمين عدلي، نادي روما الإيطالي.

ويخوض أيوب الكعبي، مباراة العودة لدوري المؤتمر الأوروبي رفقة أولمبياكوس اليوناني ضد أستون فيلا الإنجليزي.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 22:00

المقابل المالي يوقف مفاوضات انتقال لاعب رجاوي لعجمان

01 يوليو 2024 - 19:00

نجم منتخب بنما لـ”الفوتسال”: المغرب سيكون منافسا قويا في مونديال أوزبكستان

01 يوليو 2024 - 15:00

لاعبو الرجاء والجيش تحت مجهر الوكلاء في النهائي

01 يوليو 2024 - 14:00

الزنيتي يطارد رقما غير مسبوق في كأس العرش

01 يوليو 2024 - 13:00

زينباور يحث الرجاء والجيش على تشريف الكرة المغربية

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.