“مونديال الفوتسال”.. أوزبكستان وهولندا يفتتحان الدورة بحضور مغربي

تُفتتح نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، يومه السبت 14 شتنبر 2024، في الخامسة عصرا، بمواجهة منتخب هولندا ونظيره أوزبكستان، ممثل البلد المستضيف لهذه الدورة، التي تقام في الفترة بين 14 شتنبر الجاري، و6 أكتوبر المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني المغربي.

وبينما سيدشن “أسود القاعة” مشاركتهم المونديالية بعد غد الاثنين بمنازلة منتخب طاجيكستان، فإن افتتاح اليوم سيشهد حضورا مغربيا من نوع آخر، عبر الحكم المغربي خالد هنيش الذي سيتولى قيادة هذه المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الأوزبكستاني والهولندي عن المجموعة الأولى، على بساط قاعة “هومو أرينا” بالعاصمة طشقند.

وسيشغل المغربي هنيش مهمة حكم رئيسي للمباراة، إلى جانب كل من المصري حسن أحمد يوسف محمد حكما ثانيا، والتونسي كمون أيمن حكما ثالث، فضلا عن الإماراتي الحوسني فهد بدير علي محمد والمصري سامي علي أحمد الخطابي طارق حكما احتياطيا.

ويأتي تعيين الحكم المغربي خالد هنيش (44 سنة) لإدارة افتتاح المونديال، بحكم ما يتوفر عليه من تجربة مهمة في هذا المجال، وهو الذي قاد العديد من المباريات الدولية والقارية، من قبيل نهائيات كأس العالم بكولومبيا وليتوانيا، فضلا عن عدة نسخ لكأس أمم إفريقيا، وغيرها.

وتقام منافسات المونديال الحالي في ثلاث مدن أوزبكية، وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا موزعا على 6 مجموعات، ومن أبرزها المنتخب المغربي الذي يوجد في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات طاجيكستان وبنما والبرتغال.

 

مواضيع ذات صلة

17 سبتمبر 2024 - 14:05

مونديال أوزبكستان للفوتسال.. الكشف عن طاقم تحكيم مباراة المغرب وبنما

16 سبتمبر 2024 - 18:44

الدكيك: الأهم هو الفوز أمام طاجيكستان والقادم سيكون أفضل

16 سبتمبر 2024 - 18:08

مونديال “الفوتسال”.. المغرب يهزم طاجيكستان في مباراته الافتتاحية

15 سبتمبر 2024 - 16:19

مونديال فوتسال.. الإصابة تغيب بوريط عن المنتخب المغربي

14 سبتمبر 2024 - 00:00

الدوليان المغربيان أكرد ودياز وجها لوجه في مباراة سوسيداد والريال برسم “الليغا”

13 سبتمبر 2024 - 14:00

مونديال فوتسال.. الحكم المغربي هنيش في افتتاح مباريات كأس العالم بأوزبكستان

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.