موتسيبي: لست على علم بقضية نهضة بركان واتحاد العاصمة

قال باتريس موتسيبي، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، إنه ليس على علم بقضية نهضة بركان واتحاد العاصمة.

وأضاف موتسيبي في حديث لوسائل الإعلام أمس الأحد 19 ماي 2024، على هامش المباراة النهائية لكأس “كاف”، التي توجت بمصر نادي الزمالك فائزا بلقب نسخة هذا الموسم على حساب نهضة بركان المغربي، قائلا في جوابه على سؤال، لماذا سمحت “كاف” باعتماد قميص نهضة بركان هذا الموسم إذا ما كانت به أشياء مخالفة لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا في هذا الشأن:

“ليس لي علم بهذه الأمور. لقد اتخذت لجنة الأندية وتنظيم المسابقات بالكاف هذا القرار. طلبت من الإدارة إخباري بالأمر”.

ونقل موقع كيك أوف تصريح رئيس “كاف”، وقدم توضيحات كاملة عن الحادث منذ انطلاقته بمناسبة ذهاب نصف النهائي لكأس الكاف، الذي كان سيقام بالجزائر بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

يذكر أن الكاف كان قد اعتبر نهضة بركان فائزا في تلك المباراة ب 3-0 بعد أن رفض اتحاد العاصمة تزويد الفريق المغربي بقمصانه التي احتجزها إثر وصول الأخير إلى مطار الجزائر العاصمة.

وكانت قمصان نهضة بركان المعتمدة من قبل الكاف طيلة الموسم الحالي، تتضمن خريطة المغرب كاملة من طنجة للكويرة، وهو ما رفضه المسؤولون الجزائريون عند وصول الفريق المغربي إلى الجزائر في خرق سافر للأعراف.

وفي مباراة العودة، رفض الفريق الجزائري تحت ضغوطات السلطات الجزائرية التقدم للملعب البلدي ببركان لخوض المباراة كذلك الحجة نفسها، مما أهل الفريق المغربي إلى المباراة النهائية للمنافسة القارية بنتيجة 6-0 في المجموع.

وعقب الحادث، رفع اتحاد العاصمة، شكاية في الموضوع إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية بلوزان السويسرية، التي ستبقى في الموضوع في ما بعد، بعد أن رفضت القيام بذلك بشكل استعجالي.

 

مواضيع ذات صلة

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

30 يونيو 2024 - 23:45

5 ملاعب أولترا مودرن بالرباط

30 يونيو 2024 - 19:30

رغم العروض المغرية.. ريال مدريد لا يفكر في تسريح إبراهيم دياز

30 يونيو 2024 - 18:23

الرجاء بصفوف مكتملة والجيش بغيابين في نهائي كأس العرش

30 يونيو 2024 - 12:00

عضة كلب تبعد الأولى عالميا من بطولة للغولف

29 يونيو 2024 - 21:00

جامعة كرة القدم تنعي والدة الملك بعد وفاتها اليوم السبت

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.