موتسيبي: كأس إفريقيا بالمغرب ستكون الأفضل تاريخيا

أبدى رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، ثقته في المغرب، وقدرته على إنجاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية، المغرب 2025، مشيرا إلى أن البطولة ستحقق نجاحا كبيرا، وستكون أفضل نسخة من البطولة على مر التاريخ.

وأكد موتسيبي في كلمته، عقب انتهاء اشغال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، أن تحديد موعد النهائيات، تطلب وقتا أطول بكثير من ذلك المخطط له، إذ كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء جداول المباريات الدولية والمحلية.

و شدد موتسيبي، على أن “كاف” مطالبة بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة، الذين يلعبون في الأندية الأوروبية وفي جميع أنحاء العالم، وملتزمة ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم وكذلك الاتحاد الدولي “فيفا”، داعيا إلى مواصلة العمل لضمان التطوير، والتأكد من أن كرة القدم الإفريقية أكثر تنافسية عالميا.

وتوجه موتسيبي بالشكر والامتنان، لجلالة الملك محمد السادس، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها فوزي لقجع، وللحكومة والشعب المغربيين على الترحيب بنهائيات كأس إفريقيا 2025.

من جانبه، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قال في كلمته خلال هذا الاجتماع : “نأمل أن تكون بطولة كأس إفريقيا القادمة بالمغرب، مناسبة كبيرة لتكريم وتشريف إفريقيا، وأن توفر المملكة المغربية، أفضل الظروف، ترحيبا بكل إفريقيا والعالم”.

و كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن أن نهائيات كأس إفريقيا بالمغرب، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر من السنة المقبلة و 18 يناير 2026.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 22:00

المقابل المالي يوقف مفاوضات انتقال لاعب رجاوي لعجمان

01 يوليو 2024 - 19:00

نجم منتخب بنما لـ”الفوتسال”: المغرب سيكون منافسا قويا في مونديال أوزبكستان

01 يوليو 2024 - 15:00

لاعبو الرجاء والجيش تحت مجهر الوكلاء في النهائي

01 يوليو 2024 - 14:00

الزنيتي يطارد رقما غير مسبوق في كأس العرش

01 يوليو 2024 - 13:00

زينباور يحث الرجاء والجيش على تشريف الكرة المغربية

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.