مسير كوكبي لـ”جورنال سبور”: الاستقالة ستكون جماعية في انتظار انتخاب رئيس جديد للكوكب

أعلن رئيس الكوكب المراكشي لكرة القدم، إدريس حنيفة، استقالته من رئاسة الفريق، مساء اليوم الأحد 26 ماي 2024، عقب الخسارة المذلة للفريق أمام سريع وادي زم بهدف لصفر (0-1)، وفقدان التنافس بنسبة كبيرة على الصعود إلى البطولة الاحترافية الأولى.

وجاءت الاستقالة عبر بلاغ صادر من المكتب المسير للفريق برئاسة حنيفة، مساء اليوم الأحد، معلنا عن عقد جمع عام استثنائي للفريق، يوم السبت 22 يونيو المقبل، داعيا الراغبين في رئاسة النادي إلى وضع ترشيحاتهم قبل 8 أيام من الموعد المذكور.

وفي اتصالأ هاتفي لـ”جورنال سبور”، أكد عضو مسير في الفريق قرار استقالة الرئيس حنيفة من مهمته على رأس فرع كرة القدم، مضيفا بالقول “إن الاستقالة ذات طبيعة جماعية بالنسبة للمكتب المسير بجميع أعضائه، على خلفية الفشل في تحقيق الأهداف المسطرة، وأبرزها العودة بالفريق إلى مكانه الطبيعي للقسم الاحترافي الأول”.

وقال المصدر ذاته، في معرض تصريحه: “نهدف من خلال الإعلان عن عقد جمع عام استثنائي في هذا الوقت بالذات إلى ترك الفرصة لمن يرغب في تولي مسؤولية الفريق، وانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، حتى يتاح للراغبين في تسيير النادي مزيد من الوقت الكافي للسير بعجلة الفريق”.

وأضاف العضو الكوكبي إن “المكتب المسير الحالي سيواصل تدبير أمور الفريق إلى غاية عقد الجمع الاستثنائي المقبل، تفاديا لأي فراغ تسييري من شأنه أن يؤثر سلبا على سير النادي، ريثما يتم انتخاب مكتب مسير جديد”.

إلى ذلك، يبدو أن مهمة الكوكب المراكشي (44 نقطة)، في مواصلة التنافس على البطاقة الثانية للصعود إلى البطولة الاحترافية الأولى، صارت معقدة، أكثر من أي وقت مضى، بحكم ابتعاده بـ5 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني، الدفاع الحسني الجديدي (49 نقطة)، على بعد ثلاث جولات من اختتام منافسات القسم الثاني.
يذكر أن الكوكب انهزم أمام سريع وادي زم بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 26 ماي 2024، برسم الجولة الـ27 للقسم الوطني الثاني، لتتجمد حصيلته التنقيطية في رصيد 44 نقطة، مع انزلاقه إلى الصف الرابع، مقابل صعود الاتحاد الإسلامي الوجدي (46 نقطة) إلى المركز الثالث.
وفي السياق ذاته، حقق النادي المكناسي الصعود إلى القسم الاحترافي الأول بعد تعادله أمام أولمبيك الدشيرة بحصة (3-3)، رافعا حصيلته إلى 55 نقطة.كما أن الدفاع الحسني الجديدي عزز حظوظه في تحقيق الصعود، بعد انتصاره بخمسة أهداف لصفر (5-0) على ضيفه جمعية سلا، ورفع رصيده إلى 49 نقطة، في انتظار ما ستؤول إليه نتائج مباريات الدورات الثلاث المتبقية على اختتام منافسات بطولة القسم الثاني.

 

مواضيع ذات صلة

02 يوليو 2024 - 22:00

المغربي دياز يرغب في مواصلة مساره بالدوريات 5 الكبرى

02 يوليو 2024 - 21:00

الإعلام الجزائري يحاول ثني الوزاني عن اللعب للمغرب

02 يوليو 2024 - 20:00

“لبؤات التيكواندو” ينتزعن فضية كأس العالم بكوريا

02 يوليو 2024 - 19:00

خفيفي: تتويجنا بالثنائية بلا هزيمة إنجاز غير مسبوق ومن الصعب تكراره

02 يوليو 2024 - 18:00

المدرب زينباور يحدد برنامج تحضيرات الرجاء الرياضي 

01 يوليو 2024 - 20:57

بلاغ للوداد: جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.