مركب محمد الخامس في حلة جديدة تأهبا لـ”كان” المغرب 2025

بات مؤكدا أن يحتفظ مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بحلبة ألعاب القوى، التي سيتم تجديدها، حسب تأكيد عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة الدار البيضاء، لدى حديثه لوسائل الإعلام، بمناسبة الزيارة التفقدية الأسبوعية التي يقوم بها المسؤولون بالمدينة، لمواكبة سير عملية الأشغال بالمركب الرياضي.

وقال المسؤول نفسه، في حديثه الإعلامي، “إن الأشغال تتم بوتيرة ملحوظة وممتازة”، متوقعا أن “تنتهي في غضون مارس 2025، أو قبل ذلك بقليل، تمهيدا لاحتضان المملكة المغربية لنهائيات كأس أمم إفريقيا صيف العام المقبل”.

وأضاف المتحدث، قائلا: “إن الأشغال ستهم أيضا، بناء أربعة مستودعات جديدة، وفقا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بالإضافة إلى بناء فواصل بالنسبة لمناطق ولوج اللاعبين، وكذا تهيئة المدرجات، التي لن يتم رفع طاقة استيعابها، وأيضا عشب الملعب، الذي ستتم إعادة تهيئته، بما يتطلب ذلك من توفير لتقنيات تصريف المياه، drainage”.

وتابع المتحدث: “لن تقتصر الأشغال على هذه الأمور”، مؤكدا على أن “من ضمن المكتسبات الجديدة لهذا المركب، سيكون التغليف النهائي الذي يتلاءم مع محيط الملعب، ثم المسبح الموجود تحت أرضية الملعب، والذي ستتم إعادة تهيئته بالإضافة إلى قاعة الرياضات الموجودة تحت أرضية الميدان أيضا، والتي ستهمها أشغال التهيئة كذلك”.

وسيتم بناء قاعة للندوات بالملعب وفقا للمعايير المطلوبة، كما سيتم تهيئة منصة الصحافة، وفق ما أكده المسؤول البيضاوي، ناهيك عن مسرح الملعب، وكذا متحف للذاكرة الذي ستختتم به الأشغال.

وفي علاقة بالموضوع، شدد الناصيري، على أن “الأشغال لا تسير وفق ما هو منتظر في ملعب العربي الزاولي، كون بعض الفاعلين المستغلين لبعض مرافق الأخير، عليهم إخلاء الملعب في أقرب الآجال”.

وبعد مركب العربي الزاولي الذي بدأت الأشغال به، ستنطلق الأشغال قريبا بملاعب العربي بنمبارك، تيسيما، مولاي رشيد، الأب جيكو، والألفة، فضلا عن مركبي بنجلون والوازيس، حتى تكون كل هذه المنشآت جاهزة لاستضافة تداريب المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب عام 2025، يضيف الناصيري.

 

مواضيع ذات صلة

25 أكتوبر 2024 - 18:06

الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تصدم الاتحاد الليبي بعد أحداث المطار

21 أكتوبر 2024 - 12:00

بسبب التزوير.. الكنفدرالية الإفريقية تستبعد ثلاث منتخبات من تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة

16 أكتوبر 2024 - 13:00

بلعماري: انسجمت بسرعة داخل المنتخب واللاعبون ”أولاد الناس”

16 أكتوبر 2024 - 12:42

ثلث منتخبات كأس إفريقيا ضمنت التأهل إلى نهائيات المغرب

16 أكتوبر 2024 - 11:05

مدرب إفريقيا الوسطى: المغرب هو الأفضل في إفريقيا وسنقاتل من أجل التأهل

15 أكتوبر 2024 - 22:30

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مصر تحسم تأهلها والسودان يقترب وتونس تنجو من الخسارة 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.