مدير ب”سونارجيس”: 8 أندية هولندية تتدرب بملعب مراكش وتستفيد من أنشطة موازية

تواصل ثمانية فرق هولندية معسكراتها التدريبية بمدينة مراكش، تزامنا مع فترة التوقف الشتوية، استعدادا لمرحلة الإياب من المنافسات الكروية الخاصة بمختلف أقسام الدوريات الهولندية.

وأكد رشيد نايفي، المدير الجهوي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، في تصريح لـ”جورنال سبور”، أن ثمانية فرق هولندية تخوض معسكرات تدريبية بالملاعب الملحقة للملعب الكبير لمراكش منذ يوم 03 يناير الجاري، وإلى غاية 14 منه. ويتعلق الأمر بكل من أركاسي فالفيك (القسم الاحترافي الهولندي الأول)، فضلا عن سبعة فرق أخرى يتوزع انتماؤها بين القسم الثاني وأقسام الهواة الهولندية، وهي: رودا غلت، اس في أرك، اس فس 22، جي اس في نيوفكن، سفلوف اتريخت، اف سي سكيلز وجي اس سي اصدو.

وأوضح المصدر ذاته أن البرنامج العام لهاته الفرق الهولندية الثمانية تتوزع بين “إجراء حصص تدريبية ومباريات ودية وبرامج ترفيهية، في إطار التعريف بوجهة مراكش للسياحة الرياضية، بحكم ما تتوفر عليه المدينة من بنية تحتية رياضية وفندقية مهمة”. كما أشار إلى أن المباريات الودية تقام بحضور السفير الهولندي بالمغرب ومشاهير هولندية من عالم الفن.

وذكرالمدير الجهوي للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “صونارجيس”، بقيام هذه الفرق الهولندية المذكورة برحلة لمنطقة الحوز، تضامنا مع ضحايا الزلزال، الذي ضرب المنطقة، في شهر شتنبر الماضي، علاوة على قيام الوفود الرياضية الهولندية بخرجات سياحية، من قبيل زيارتها للمآثر التاريخية بالمدينة، وساحة جامع الفنا الشهيرة، وغيرها من الفضاءات ذات الصبغة السياحية، والتي تتوفر عليها بكثرة مدينة مراكش.

وتابع رشيد نايفي، في معرض تصريحه هاتفيا، أن “هذه الزيارات تقام وفق موعد موسمي سنوي، عبر تنظيم معسكرات فرق هولندية، كل سنة، تزامنا مع فترتي التوقف، الشتوية والصيفية، بشراكة مع إحدى وكالات الاسفار الهولندية، التي يملكها هولندي من أصول مغربية”.

 

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 22:00

البحري يرفض مقترح الوداد لإنهاء الخلاف وديا

07 يوليو 2024 - 21:30

طرخات مودعا مكونات الجيش: أغادر الفريق وأنا أشعر بالحزن والفخر في نفس الوقت

07 يوليو 2024 - 19:00

مطيع يفاجئ الوداد برسالة إنذارية ويطالب بـ 130 مليون

07 يوليو 2024 - 18:00

مقدم يرفض مقترحا من الرجاء للتنازل عن شكايته

07 يوليو 2024 - 16:00

جبران يخوض تجربة احترافية جديدة في الكويت

07 يوليو 2024 - 13:00

أيت منا يحاول استمالة بنشرقي للوداد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.