مدرب كونغو برازافيل: سنفاجئ منتخب المغرب ولن أفصح عن خططي

بدا مدرب منتخب الكونغو برازافيل لكرة القدم، إسحاق نغاتا، كما لو أنه يخفي “فلسفة لعب استثنائية”، تأهبا للمواجهة المقبلة، المقرر أن يستضيف فيها منتخبه نظيره المنتخب الوطني المغربي، يوم 11 يونيو القادم، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026.

وقال مدرب المنتخب الكونغولي، في تصريحات صحافية، إنه يرفض الإفصاح عن فلسفة لعبه، تجنبا لاستغلالها من طرف وليد الركراكي، قائلا: “لن أكشف عن فلسفتي في التدريب علنا، تفاديا لاكتشافها من طرف مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، وتجنبا لأي استغلال منه بخصوص نقاط قوة منتخبنا”.

وتابع إسحاق نغاتا، في التصريحات ذاتها، قائلا: “هناك خطط نعمل على إعدادها، ولا أرغب في الإفصاح عنها”، مستطردا قوله: “أركز على الجانب الذهني في المقام الأول، بحكم أهمية المباراة ورغبتنا في الفوز فيها. سنحاول تسجيل أكبر عدد من الأهداف، وإنهاء المباراة بشكل إيجابي وجيد”.

وعاد مدرب المنتخب الكونغولي، ليقول: “التأهل لنهائيات كأس لعالم ليس هو هدفنا الرئيسي، بقدر ما أن هدفنا الأسمى يتجلى في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا، مع تكوين منتخب تنافسي، وفق بناء جيد وقويم، على صعيد مختلف المستويات الفنية والتكتيكية والذهنية”.

وباشر مدرب منتخب الكونغو برازافيل لكرة القدم، إسحاق نجاتا، استعدادات مجموعته، عبر تحديد قائمة اللاعبين المدعوين لخوض مواجهتيه أمام منتخبي النيجر والمغرب، في شهر يونيو المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، تواليا، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، من خلال استدعاء28 لاعبا في قائمته، موزعة بين 4 حراس للمرمى و7 مدافعين و9 لاعبي وسط ميدان و8 مهاجمين.

وارتباطا بموضوع المباراة التي سيستضيف فيها منتخب كونغو برازافيل منافسه المنتخب المغربي، يوم الثلاثاء 11 يونيو المقبل، انطلاقا من السادسة مساء، فإن مشكل ملعب المباراة ما يزال يؤرق الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، ويشغل اهتمام وسائل الإعلام المحلية، في ظل برمجة هذه المقابلة، مسبقا، بملعب “الشهداء” في كنيشاسا، مقابل آمال الكونغوليين في خوضها بملعب “ألفونس ماسامبا” في برازافيل.

وارتباطا بالمنتخب الوطني المغربي، فإنه سيتبارى ضد منتخب كونغو برازافيل، بملعب الأخير، يوم الثلاثاء 11 يونيو المقبل، بعد أن يكون “أسود الأطلس”قد لعبوا مباراتهم أمام منتخب زامبيا، يوم الجمعة 7 يونيو 2024، بالملعب الكبير بمدينة اكادير، بداية من الثامنة مساء، لحساب الجولة الثالثة من هذه التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى مناصفة بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يحدد موعد استئناف تداريبه في انتظار حسم هوية مدربه الجديد

04 يوليو 2024 - 11:00

قرعة تصفيات “كان 2025”.. “الكاف” يضع المغرب في التصنيف الأول

02 يوليو 2024 - 22:00

المغربي دياز يرغب في مواصلة مساره بالدوريات 5 الكبرى

02 يوليو 2024 - 21:00

الإعلام الجزائري يحاول ثني الوزاني عن اللعب للمغرب

02 يوليو 2024 - 20:00

“لبؤات التيكواندو” ينتزعن فضية كأس العالم بكوريا

01 يوليو 2024 - 14:30

كأس العرش.. من سيكون المدرب الأجنبي المتوج رقم “23” في نهائي زينباور والنابي؟ 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.