مدربا الرجاء والجيش: ما زالت 90 دقيقة لحسم لقب البطولة الاحترافية

يراهن مدربا الرجاء الرياضي (الألماني جوزيف زينباور) والجيش الملكي (التونسي نصر الدين النابي) على مباراتيهما المقبلتين برسم الدورة الختامية للدوري الاحترافي الأول، من أجل التتويج بدرع البطولة الوطنية، مشيرين في ندوة صحافية أمس الأحد، إلى أن لا شيء حُسم رسميا، حتى الآن.

وبينما قال زينباور، مدرب الرجاء، إن فريقه يستحق اللقب، داعيا إلى التركيز أكثر في المباراة المقبلة أمام مولودية وجدة، لإحراز ثلاث نقاط أخرى، فإن النابي، مدرب الجيش، بدا كما لو أنه استسلم للواقع، عندما قال: “نتشبث بالأمل، لكن من الضروري تقبل الأمر في حالة عدم تتويجنا، واحترام قواعد كرة القدم”.

مدرب الرجاء: نستحق اللقب ونحن بحاجة إلى 3 نقاط آخرى

قال مدرب الرجاء، جوزيف زينباور: “مباراتنا في الديربي أمام الوداد كانت طويلة، والفوز فيها شيء جيد بالنسبة إلى جماهيرنا. علينا أن نبقى أكثر تركيزا للفوز في المباراة المقبلة أمام مولودية وجدة. نحن بحاجة إلى ثلاث نقاط أخرى للاستمرار في الصدارة وتحقيق اللقب”.

وتابع المدرب الألماني جوزيف زينباور، قائلا: “نحن نستحق اللقب، لأننا قمنا بعمل صعب طيلة السنة. عندما بدأنا الموسم، كنا في المركز الثالث ثم ارتقينا إلى المركز الثاني، وها نحن نصعد إلى موقع الصدارة. والآن علينا الاشتغال على الـ90 دقيقة المتبقية أمام مولودية وجدة، رغم أن المباراة ستكون صعبة”.

مدرب الجيش: نتشبث بالأمل وعلينا تقبل الأمر في حالة عدم تتويجنا

قال مدرب الجيش الملكي، نصر الدين النابي: “سنبقى متشبثين بأمل الفوز باللقب إلى آخر دقيقة، هذه هي كرة القدم. ما تزال لدينا مباراة واحدة، ومن الممكن حدوث أي شيء في الـ90 دقيقة المقبلة. علينا التشبث بالأمل، والخير في ما اختاره الله”.

وأضاف المدرب التونسي نصر الدين النابي، قائلا: “من الضروري تقبل الأمر في حالة عدم تتويجنا، واحترام قوانين الرياضة وقواعد كرة القدم، وإذا قرر الله سبحانه وتعالى عدم التتويج بالبطولة فلن نفوز. الجيش الملكي فريق كبير، وإذا لم يتوج بلقب البطولة هذا الموسم، سيفوز بها مستقبلا”.

وكانت الدورة الـ29 قد قلبت موازين الصدارة والوصافة، بعد فوز الرجاء الرياضي على الوداد الرياضي (1-0) وتعادل الجيش الملكي مع المغرب التطواني (2-2)، ليصبح الفريق الأخضر (69 نقطة) متقدما بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي (68 نقطة)، في انتظار ما ستسفر عنه مباراتا الفريقين برسم الجولة الختامية للدوري الاحترافي الأول.

وستكون الجولة الـ30 والأخيرة حاسمة في اللقب، عندما يحل المتصدر الرجاء (69 نقطة) ضيفا لدى مولودية وجدة (25 نقطة) المهدد بالنزول، ويلعب الوصيف الجيش الملكي (68 نقطة) أمام الفتح الرياضي (43 نقطة) في ديربي الرباط.

 

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يحدد موعد استئناف تداريبه في انتظار حسم هوية مدربه الجديد

04 يوليو 2024 - 11:00

قرعة تصفيات “كان 2025”.. “الكاف” يضع المغرب في التصنيف الأول

03 يوليو 2024 - 22:17

هجرة جماعية بالمغرب التطواني.. 14 لاعبا يغادرون الفريق

03 يوليو 2024 - 20:00

المدرب النابي في رسالة مؤثرة: حل وقت الوداع والجيش الملكي سيبقى في قلبي

03 يوليو 2024 - 19:07

مفاوضات بين أيت منا وعميدي الوداد لتمديد عقديهما

03 يوليو 2024 - 18:40

الوداد يفاوض مدرب صن داونز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.