مدربا الجيش والرجاء في تصريحات التحدي للتتويج بلقب البطولة الاحترافية

يراهن مدربا الجيش الملكي (التونسي نصر الدين النابي) والرجاء الرياضي (الألماني جوزيف زينباور) على حسم المباراتين المتبقيتين على نهاية الدوري الاحترافي الأول لكرة القدم، في إطار مواصلة التنافس حول التتويج بدرع البطولة الوطنية، في ظل فارق النقطة الوحيدة التي تفصل بينهما.

ويدرك المدربان النابي وزينباور حتمية الفوز في المواجهتين الختاميتين (29 و30)، وفق تصريحاتهما الصحافية، عقب فوزهما في الدورة الـ28، أمس الثلاثاء، على شباب السوالم (3-1) واتحاد طنجة (1-0)، تواليا؛ إذ يرى مدرب الجيش أن مصيرهم بين أيديهم وأنهم سيلعبون كل مباراة وكأنها نهائي، مثلما يعتبر مدرب الرجاء الفوز في المباراتين المتبقيتين ضرورة ملحة وأنه غير مهتم بأي فريق سيواجهه.

مدرب الجيش: مصيرنا في التتويج بين أيدينا وسنخوض كل مباراة وكأنها نهائي

قال مدرب الجيش الملكي، نصر الدين النابي: “الحمد لله على الفوز المهم والمستحق، وأشكر اللاعبين على روحهم الجماعية وردة الفعل بعد تلقينا هدفا. لكن ما تزال أمامنا مباراتان حاسمتان، ومصيرنا بين أيدينا للتتويج باللقب. سنواصل عملنا وفق مبدئنا وطريقتنا في ربح المباريات والنقاط، وسنخوض كل مباراة وكأنها نهائي”.

وتابع المدرب التونسي النابي، قائلا: “نحن عازمون على الانتصار في المباراتين المتبقيتين، وسنقوم بالتحضير اللازم لهما مع احترام المنافس”، مضيفا: “جمهورنا له دور كبير في انتصاراتنا، لا يتوانى في تشجيع اللاعبين طيلة دقائق المقابلات؛ بل إنه يتميز بمساعدتنا حتى تكتيكيا، من خلال إرباكه للمنافس عبر تشجيعاته الخاصة”.

مدرب الرجاء: من الضروري الفوز في المباراتين المتبقيتين ولا يهمنا أي فريق سنواجهه

أبدى مدرب الرجاء الرياضي، جوزيف زينباور، سعادته إزاء الفوز على اتحاد طنجة، قائلا: “سعيد بأداء اللاعبين وبالفوز الذي حافظنا به على فارق النقطة الواحدة عن الصدارة. ومن الضروري أن نفوز في المباراتين المقبليتن. ما تزال حظوظنا قائمة طبعا، ومن واجبنا مواصلة الانتصارات، ولا يهمنا أي فريق سنواجهه”.

وبخصوص الديربي أمام الوداد الرياضي، قال المدرب الألماني زينباور: “صحيح أن الديربي له أهمية خاصة بالنسبة إلى الجمهور، لكن بالنسبة إلينا كمدرب أو فريق، فإننا بحاجة إلى نقاطه الثلاث. نحن سعداء بلعب الديربي بحكم تميزه في هذا البلد. والآن سنعمل على استعادة اللياقة، ثم نهيئ لمباراة الأحد المقبل”.

وفي ظل احتدام التنافس بين المتصدر العسكري (67 نقطة) والوصيف البيضاوي (66 نقطة) حول درع البطولة الاحترافية، أكثر من أي وقت مضى، فإن هامش الخطأ صار ممنوعا لديهما معا، إن هما أرادا مواصلة السباق إلى غاية خط الوصول، بحكم فارق النقطة الوحيدة التي تفصل بينهما، والتي تبدو مرشحة للذوبان من طرف الرجاء، كما هي قابلة للحفاظ عليها أو توسيعها من قبل الجيش، تبعا لمنسوب جهود كل فريق على حدة، في ما تبقى من جولتين على اختتام منافسات الدوري الاحترافي.

وفي ما يتعلق بالجولتين الختاميتين (29 و30) للدوري الاحترافي الأول، سيكون المتصدر الجيش الملكي في مواجهة كل من المغرب التطواني والفتح الرياضي، تباعا، فيما يلتقي الوصيف الرجاء الرياضي مع الوداد الرياضي في مباراة الديربي ثم مولودية وجدة، على التوالي.

 

مواضيع ذات صلة

08 أكتوبر 2024 - 16:39

عمر بن ونيس: الرجاء لم يصل بعد جاهزيته الكاملة وسنصير أقوى قريبا

08 أكتوبر 2024 - 11:11

بعد الاتفاق معه.. المدرب البرتغالي سابينتو يفرض أول شروطه على مسيري الرجاء

08 أكتوبر 2024 - 11:10

العصبة الاحترافية ترد على تصريحات مدربي الوداد والجيش وآيت منا دون ذكر أسمائهم

07 أكتوبر 2024 - 21:00

الجيش يمنح مدربه تشيسلاف فرصة أخيرة

07 أكتوبر 2024 - 20:00

تفوق كبير للأطر المغربية على الأجنبية في بداية الدوري

07 أكتوبر 2024 - 18:00

عطلة قصيرة للاعبي الرجاء بعد الصدارة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.