محاكمة مشجع.. إحالة مقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك على القضاء

أحيل مقتحم أرضية ملعب مباراة ذهاب نهائي كأس الـ”كاف” بين فريقي نهضة بركان والزمالك المصري، اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، على النيابة العامة، في حالة سراح، قبل تحديدها ليوم 30 ماي 2024 تاريخا من أجل المثول أمام المحكمة الابتدائية بمدينة بركان.

وجاء مثول المعني بالأمر أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتداية ببركان، اليوم الثلاثاء، بعد أن تم الاستماع إليه، عشية أول أمس الأحد، من طرف الضابطة القضائية ضمن محضر رسمي، على خلفية اقتحامه المباراة المذكورة، بدون سند قانوني، وتسببه في إيقافها لبضع دقائق.

ويتابع المشجع المعني بالأمر بـ”تهمة ولوج أرضية ملعب لمباراة في كرة القدم دون سبب”، على خلفية اقتحامه لمواجهة نهضة بركان والزمالك، أول أمس الأحد، حيث أطلق ساقيه للجري، ملوحا براية فلسطين التي كان يصطحبها معه، قبل ملاحقته من طرف أفراد من الأمن الخاص للمبارة، وتقديمه لعناصر الشرطة.

وحسب مصادر خبيرة في المجال القانوني، فإن المتهم قد يكون مهددا بعقوبة غرامة مالية، فقط، والتي يرتقب تحديدها قضائيا، مستبعدة أن يتعرض المشجع المعني بعقوبة حبسية، في تعليل منها لذلك بمضمون الفصل الذي تمت من خلاله متابعته، والذي يتجلى في الفصل “ 308-11 من القانون الجنائي”.

إلى ذلك، شهدت الدقائق الأخيرة من مباراة نهضة بركان والزمالك حادث اقتحام أحد المشجعين لأرضية الملعب البلدي ببركان، حاملا علم فلسطين، في صيغة تعبيرية منه عن تضامنه مع ضحايا غزة، وما أثاره ذلك من تضامن مع القضية الفلسطينية من طرف آلاف الجماهير التي كانت تتابع مباراة ذهاب نهائي كأس الـ”كاف”.

يذكر أن المباراة المرتبطة بهذا الحادث، كانت قد خلصت إلى فوز نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد (2-1)، برسم ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في انتظار إجراء إياب لحسم في هوية الفريق المرتقب تتويجه باللقب، يوم الأحد المقبل، 19 ماي الجاري، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

21 مايو 2024 - 12:00

“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

20 مايو 2024 - 20:00

“الكاف” تدين مكونات الزمالك وجماهيره وتفتح تحقيقا حول أحداث النهائي

20 مايو 2024 - 18:00

“الشماريخ” تورط 6 لاعبين من الزمالك مع الأمن المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.