لاعبو المنتخب المغربي.. أبرز المرشحين للانتقال في الميركاتو

عندما يبدأ الميركاتو، تنطلق معه التساؤلات حول مصير لاعبي المنتخبات الوطنية الموسم المقبل، وحول الأندية المهتمة يجلب الدوليين المغاربة. في هذا التقرير نستعرض لكم أهم اللاعبين المغاربة المرشحين للانضمام إلى أندية أخرى.

حراسة المرمى:

آخر الأخبار القادمة من المملكة العربية السعودية تشير إلى إمكانية مغادرة منير المحمدي الكجوي، الحارس الثاني بصفوف المنتخب الوطني المغربي، لنادي الوحدة والتحاقه بنادي آخر قد يكون الوداد الرياضي المغربي، المقبل على المشاركة في مونديال الأندية العام المقبل.

الدفاع ووسط الميدان:

كان شادي رياض، أول لاعب في صفوف المنتخب الوطني المغربي، يوقع على عقد جديد مع نادي كريستال بالاس بالبريميرليغ الإنجليزي، قادما إليه من ريال بيتيس الإسباني. ويعد هذا الانتقال في صالح المنتخب الوطني المغربي عموما، إذ أن ثنائية الدفاع ستكون لا محالة مشكلة في المستقبل من لاعبي البريميرليغ، نايف أكرد الذي يزاول بويستهام، ورياض المنتقل إلى كريستال بالاس، ناهيك عن أن لاعب الارتكاز هو سفيان أمرابط، الذي تشير الأخبار الواردة من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تفعيل بند شرائه من قبل مانشستر يونايتد.

ويبدو أن مشوار العميد غانم سايس رفقة نادي الشباب السعودي قد انتهى، إذ تشير كل المعطيات الواردة من المملكة العربية السعودية إلى قرب مغادرته لناديه الحالي.

ويبدو أن مقام يحيى عطية الله بصفوف نادي سوتشي الروسي لن يطول، بعد هبوط الفريق إلى القسم الثاني بروسيا، إذ أنه من المنتظر إعارة الظهير الأيسر المغربي إلى صفوف أحد الأندية البارزة بالقسم الممتاز الروسي الموسم المقبل.

على صعيد آخر، بات بلال الخنوس، الأقرب الانتقال إلى صفوف نادي جديد خلال الميركاتو الصيفي الحالي بالنسبة للاعبين وسط ميدان منتخب أسود الأطلس. الخنوس، المقبل أيضا على المشاركة في أولمبياد باريس، رفقة رياض، سبق له البصم على مواسم جيدة رفقة نادي جنك البلجيكي.

في ما يتعلق بدوليي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فإن عز الدين أوناحي بات مرشحا للبقاء في الفريق الموسم المقبل، لرغبة المدرب الجديد للفريق في بقائه والاعتماد عليه، فيما قد يرحل أمين حارث إلى وجهة أخرى.

الهجوم:

كان أمين الوزاني أول من ظفر بصفقة انتقال خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حين وقع لنادي سبورتينغ براغا بالدوري الممتاز البرتغالي، قادما إليه من فريقا غانغامب بالقسم الثاني الفرنسي. ويعد اللاعب من المرشحين للعب أولمبياد باريس المقبل، ومن المرشحين أيضا للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الأول في الفترة المقبلة، قادما من المنتخب الأولمبي.

ويبدو أن كلا من يوسف النصيري وأيوب الكعبي هما الأقرب لتسجيل صفقات قياسية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث أن نادي إشبيلية الإسباني لا يمانع في رحيل النصيري، خصوصا للدوري السعودي الممتاز، الذي يغري الأندية الأوروبية حاليا والنجوم العالميين، بفعل القيمة المادية الكبرى لجل الصفقات.

وبرز اسم الكعبي خلال الآونة الأخيرة، بعد فوزه بالكونفرس ليغ رفقة أولمبياكوس اليوناني، الذي لن يمانع في انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو إلى الليغا الإسبانية.

وصار حكيم زياش مرشحا فوق العادة للبقاء بصفوف غلطة سراي التركي لموسم آخر، إذ أن المعطيات الواردة من تركيا تشير إلى تفعيل بند شراء اللاعب من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

على صعيد آخر، عاد سفيان بوفال، نجم الريان القطري، للتداريب استعدادا للموسم المقبل، بعد فترة نقاهة فرضتها الإصابة القوية التي لحقت باللاعب منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار. المعلومات الواردة من قطر تشير أيضا إلى إمكانية مغادرة بوفال لناديه الحالي، لكن الوجهة تبقى غير معروفة، رغم أنه من غير المستبعد أن يدخل هشام آيت منا، المرتقب أن يكون رئيسا مقبلا للوداد الرياضي، على الخط للظفر باللاعب النجم، خصوصا وأن النادي الأحمر يجهز نفسه للظهور بنجوم كبار في كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل.

الأمر نفسه ينطبق على مهاجم مغربي آخر يلعب بالنادي نفسه، الريان، يتعلق الأمر بأشرف بنشرقي، ومن يدري فقد نجدهما معا بالوداد الرياضي الموسم المقبل.

وتشير الأخبار الواردة من السعودية أيضا، إلى قرب رحيل عبد الرزاق حمد الله عن صفوف ناديه الحالي اتحاد جدة، حيث من المرتقب أن يغير المهاجم المغربي الوجهة صوب نادي خليجي آخر قادر على الظفر بصفقته التي لن تكون إلا خيالية بفعل أرقام اللاعب المغربي المهولة في الدوري السعودي الممتاز خلال السنين الأخيرة.

وينطبق الأمر نفسه على مواطنه، الدولي المغربي سفيان رحيمي، الذي بات مطلوبا في الدوري السعودي الممتاز أيضا، خصوصا من الهلال ااسعودي، بفعل تألق اللاعب المغربي الموسم الماضي رفقة نادي العين الإماراتي وإحرازه لقب دوري أبطال آسيا.

رحيمي، سيكون موجودا رفقة العين في معسكره الصيفي بالمغرب، مما يدل بشكل قوي على تشبث النادي بخدماته، خصوصا وأنه مقبل أيضا على نهائيات كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية الموسم المقبل.

 

مواضيع ذات صلة

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

20 يونيو 2024 - 11:44

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الاتحاد الدولي

13 يونيو 2024 - 11:00

ماذا بعد تصدر المجموعة يا وليد؟

12 يونيو 2024 - 20:00

دياز: سعيد بإنهاء الموسم بـ”سداسية” على كونغو رفقة المنتخب المغربي

11 يونيو 2024 - 23:24

الركراكي يستغل الانتصار على كونغو لتوجيه عتاب للجمهور المغربي

11 يونيو 2024 - 22:16

“أسود الأطلس” يصفعون كونغو بـ”سداسية” ويُحكمون قبضتهم على صدارة تصفيات المونديال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.