لائحة المغاربة المتألقين في مختلف الدوريات الأجنبية

شهدت نهاية الأسبوع الماضي، تألق العديد من الأسماء المغربية المحترفة بأوروبا وهو ما يؤكده موقع هوسكورد العالمي المختص في الإحصائيات والبيانات حول مردودية اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية، حيث نعرض عليكم العشرة لاعبين الأوائل حسب تصنيف الموقع المذكور.
1- محمد الحنكوري:
تحصل محمد الحنكوري، وهو لاعب مغربي، حامل الجنسية الهولندية، 27 عاما، على أفضل تنقيط على الإطلاق من قبل موقع هوسكورد، من ضمن جل الدوليين المغاربة المحترفين بأوروبا، إذ بلغ هذا التنقيط 9.1.
ولفت الحنكوري إليه الانتباه وهو يقود فريقه ماكديبورغ للفوز بميدان كولن برسم الجولة الخامسة من الدوري الألماني، الدرجة الأولى (القسم الثاني) بنتيجة 2-1، إذ مرر كرة حاسمة وأنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بعد إخراجه الكرة من على خط المرمى.

2- أمين لشكر:
برز اسم أمين لشكر، الهولندي الجنسية والمغربي الفصل بشكل ملفت خلال انطلاقة الموسم الكروي الحالي بهولندا، إذ يعد من نجوم نادي فيليم II، بالدوري الهولندي الممتاز، الإيريديفيزي.
ففي خلال الجولة الخامسة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، تألق اللاعب المغربي وحصل على أحد أعلى النقاط في المباراة من قبل موقع هوسكورد الذي منحه 7.8 نظير مستواه المتميز طيلة أطوار المواجهة التي آلت لفيليم II بميدان فالفيك بنتيجة 3-0..
3- آدم ماسينا:
للأسبوع الثاني على التوالي، يبرز اسم الدولي المغربي آدم ماسينا، المحترف بصفوف نادي تورينو، بالدوري الإيطالي الممتاز، الكالتشيو، إذ منحه موقع هوسكورد تنقيط 7.7 خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه سلبيا وبميدانه أمام إلتشي.
وينافس ماسينا جل الأظهرة المحترفة على العودة بقوة إلى حظيرة المنتخب الوطني الأول في المواعيد المقبلة، نظير مستوياته الملفتة مع بداية الموسم الحالي في أحد من الدوريات الأوروبية والعالمية الشهيرة.
4- عبد الصمد الزلزولي:
حصل عبد الصمد الزلزولي على تنقيط 7.6، في مباراة فريقه ريال بيتيس الجمعة الماضي ضد ليغانيس، عن الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية، ليخرج أفضل لاعب في المباراة على الإطلاق.
وافتتح الزلزولي رصيده التهديفي في الموسم خلال تلك المباراة، بتسجيله لهدف من الهدفين، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 2-0

5- زكريا الوحدي:
وبرز إسم زكريا الوحدي من جديد، وهو يتحصل على تنقيط 7.5 في مباراة الجولة السابعة عن الدوري البلجيكي الممتاز، جوبليرليغ، رفقة فريقه جنك الفائز بميدان سيركل بروج بنتيجة 3-2، وهو ما يؤكد المستوى العالي للشاب المغربي خلال بداية الموسم الحالي.

5- سفيان بنجديدة:
من جهته، برز اسم الدولي المغربي سفيان بنجديدة، الجمعة الماضي في مباراة فريقه ستاندار دو لييج بميدان ديندر عن الدورة السابعة من الدوري البلجيكي الممتاز، الجوبليرليغ.
وقاد بنجديدة فريقه للفوز خارج القواعد بنتيجة 2-0، حيث ساهم في ذلك عبر تسجيله لضربة جزاء، وتقديمه لكرة حاسمة.
وحصل بنجديدة على تنقيط جيد في المباراة بلغ 7.5 من قبل موقع هوسكورد، ليؤكد به الرجاوي السابق مدى تطور مستواه بشكل قوي في الميادين البلجيكية.
5- المهدي موهوب:
وتقاسم المرتبة الخامسة لأفضل اللاعبين المغاربة بأوروبا خلال الأسبوع مع الوحدي وبنجديدة، رجاوي سابق آخر، يتعلق الأمر بالمهدي موهوب الذي برز اسمه من جديد رفقة ناديه الجديد دينامو موسكو، بالدوري الروسي الممتاز.
وحصل موهوب على تنقيط 7.5 كذلك من قبل موقع هوسكورد عقب مساهمته الفعالة في فوز فريقه بميدانه على إيف كا أخمات بنتيجة 4-2، حيث مرر كرة حاسمة في تلك المباراة.
8- أشرف حكيمي:
وعن الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، سطع اسم الدولي المغربي أشرف حكيمي من جديد، وهو يقود فريقه باريس سان جيرمان للفوز على بريست بنتيجة 3-1، ساهم فيها اللاعب بتمريرة حاسمة. حكيمي إستحق تنقيط 7.4 من قبل موقع هوسكورد.
8- أنس صلاح الدين:
وبرز إسم أنس صلاح الدين، الظهير الأيسر المغربي الأصل والهولندي الجنسية، 22 عاما، في بداية الموسم الحالي، وكذا في الجولة الخامسة من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، صحبة فريقه تفينتي المتعادل بميدانه أمام بيك زفوله بهدف لمثله.
وتحصل صلاح الدين، منتوج نادي أجاكس أمستردام، على تنقيط 7.4 في تلك المباراة، ليؤكد صعود مستواه بشكل ملفت في بداية الموسم الجديد.
10- نوصير المزراوي:
ويستمر نوصير المزراوي في تألقه رفقة ناديه الجديد مانشستر يونايتد، إذ منحه موقع هوسكورد تنقيط 7.3 نظير مستواه المتميز خلال المباراة التي فاز بها زملاؤه بميدان ساوثهامبتون بنتيجة 3-0 برسم الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليغ.
10- أمين حاريث:
يمكن اعتبار أمين حاريث، أحد أفضل المحترفين المغاربة بأوروبا خلال انطلاقة الموسم الكروي الجديد، إذ ما فتئ اللاعب يحصل على تنقيط عال من قبل هوسكورد نظير كل مستوى يقدمه في كل أسبوع، وهو التنقيط الذي لطالما أدخل اللاعب المغربي في خانة الطوب 10 لأفضل المحترفين المغاربة بأوروبا خلال الأسابيع الماضية.
وتحصل حاريث على تنقيط 7.3 هاته المرة، نظير مستواه المتألق في مباراة الجولة الرابعة عن الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، إذ مرر كرة حاسمة ساهم بها في فوز فريقه بميدانه على نيس بهدفين لصفر.
12- إلياس بن الصغير:
وعن نفس الجولة، أي الرابعة من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، برز اسم الدولي المغربي إلياس بن الصغير، الذي منحه موقع هوسكورد تنقيط 7.2 نظير مستواه الجيد خلال المباراة التي فاز بها فريقه موناكو بميدان أوكسير بنتيجة 3-0.
12- شمس الدين الطالبي:
وعن الجولة السابعة من الدوري البلجيكي الممتاز، جوبليرليغ، قاد شمس الدين الطالبي، المغربي الأصل والبلجيكي الجنسية، 19 سنة فقط، فريقه كلوب بروج للفوز بميدان كورتريجك بنتيجة 3-0، حيث سجل هدفا من الأهداف الثلاثة.
وتحصل الطالبي على تنقيط مميز من قبل موقع هوسكورد، هو 7.2 نظير تألقه في تلك المباراة.
14- أنور العزوزي:
وعن الجولة الخامسة من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، برز اسم المغربي الأصل، الهولندي الجنسية، أنور العزوزي رفقة فريقه بيك زفوله، حيث كان اللاعب من أفضل العناصر على رقعة الميدان خلال المواجهة بميدان تفينتي، وتحصل على تنقيط 7.0 من قبل موقع هوسكورد.
14- أيمن موفق:
وضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، برز اسم الدولي المغربي أيمن موفق، رفقة فريقه سان إيتيان الفائز على ليل بهدف وحيد. الدولي المغربي قدم أداء جيدا خلال المباراة استحق عليه تنقيط 7.0 من قبل موقع هوسكورد.
وفي الدوريات العالمية الأخرى، برز اسم المغربي الأصل، الفرنسي الجنسية، أمين باسي، 26 عاما، وهو المحترف بنادي هيوستن الأمريكي والفائز بميدانه على سالت لايك سيتي بنتيجة 4-1. باسي، حصل على تنقيط جيد من قبل موقع هوسكورد، هو 7.9 نظير تألقه في هاته المباراة عن الجولة 29 من الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم، MLS، وندير تسجيله لهدف أيضا في تلك المباراة هو الثالث من نوعه للاعب المغربي هذا الموسم، علما بأنه ساهم أيضا بست كرات حاسمة هذا الموسم.
وبعض النظر عن تنقيط موقع هوسكورد الذي يهتم بكل الدوريات الأوروبية والعربية، فإن بعض المحترفين المغاربة الآخرين برزوا خلال نهاية الأسبوع الماضي على غرار الدولي المغربي المخضرم يوسف العربي الذي قاد فريقه أبويل نيقوسيا القبرصي للفوز في الجولة الثانية من الدوري القبرصي الممتاز بميدان كارميوتيسا بانو بثلاثة أهداف لصفر، سجل منه اللاعب المغربي هدفين.
وعلى صعيد الدوريات العربية، دون الدولي المغربي يحيى جبران اسمه من ضمن هدافي الجولة الرابعة من الدوري الكويتي الممتاز، حيث قاد فريقه الكويت للفوز بميدان النصر ب 5-1 سجل منها الودادي السابق هدفا.
وفي الدوري السعودي الممتاز، دوري روشن، برز إسمي الدوليين المغربيين، محمد فوزير وكريم البركاوي، إذ قادا فريقهما الرائد للفوز بميدان الفيحاء بنتيجة 5-، سجل منها كريم هدفين ومحمد هدفا واحدا.

 

مواضيع ذات صلة

18 سبتمبر 2024 - 20:00

منتخب الجزائر يستعد لإعلان الاعتذار عن المشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين

18 سبتمبر 2024 - 19:00

مونديال أوزبكستان للفوتسال.. منحة استثنائية للمنتخب المغربي

18 سبتمبر 2024 - 16:00

كرة اليد للفتيان.. بطولة إفريقيا تنطلق غدا الخميس بتونس بمشاركة المغرب

17 سبتمبر 2024 - 23:00

حفل استقبال على شرف منتخب ألعاب القوى المتصدر لترتيب البطولة العربية

17 سبتمبر 2024 - 18:17

سلطات تطوان تفرض “الويكلو” في لقاء المغرب التطواني ونظيره الفاسي

17 سبتمبر 2024 - 14:05

مونديال أوزبكستان للفوتسال.. الكشف عن طاقم تحكيم مباراة المغرب وبنما

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.