كوبا أمريكا.. كندا تنعش آمالها بالفوز على البيرو 

قاد مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0، اليوم الأربعاء، في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وأنعش آمالهما في بلوغ الدور ربع النهائي لنهائيات كوبا أمريكا في كرة القدم.

وسجل ديفيد الذي ذكرت تقارير صحافية أن فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين مهتمان بالتعاقد معه، الهدف الوحيد في الدقيقة 74، وهو الأول لمنتخب بلاده في مشاركته الأولى في كوبا أمريكا.

وعوضت كندا خسارتها أمام الأرجنتين حاملة اللقب 0-2 في الجولة الأولى وانتزعت المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين أمام تشيلي منافستها في الجولة الثالثة الأخيرة، والتي تلاقي رفاق النجم ليونيل ميسي لاحقا، والبيرو التي تراجعت الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع تشيلي في الجولة الأولى، وباتت مهمتها معقدة في التأهل كونها تلاقي حاملة اللقب في الجولة الأخيرة.

وأقيمت مباراة تحت أشعة الشمس الحارقة بعد الظهر، مع ارتفاع درجاتها على أرض الملعب الى نحو 38 درجة مئوية، وشهدت انهيار أحد مساعدي الحكم بسبب الإرهاق الواضح قبل نهاية الشوط الأول.

وكان المنتخب البيروفي بقيادة مهاجمه ذو الأصل الإيطالي جانلوكا لابادولا، هو الأخطر في الشوط الأول، لكنه كندا قلبت الطاولة في الثاني مستغلة النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه ميغل أراوخو بسبب تدخل عنيف على البديل جاكوب شافلبورغ مما أثار غضب لاعبي كندا وتسبب في مشاجرة بين لاعبي المنتخبين.

ومنح الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار في البداية بطاقة صفراء لأراوخو، قبل أن يلغيها ويوجه له بطاقة حمراء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد (في أيه آر).

وأدى الطرد إلى ترجيح كفة المباراة لصالح كندا التي هاجمت بقوة أكبر بعد ذلك، ونجحت في هز الشباك في الدقيقة 74 بهدف ديفيد من هجمة مرتدة مرر على سايل لارين كرة من خارج المنطقة الى مهاجم ناشفيل الأمريكي شافيلبورغ الذي اندفع من الجهة اليسرى ومررها رائعة إلى ديفيد الذي تابعها بقدمه اليمنى في الزاوية السفلية لمرمى حارس بيرو بيدرو غاليسي.

وضغطت البيرو بحثا عن هدف التعادل، لكن حارس مرمى كندا ماكسيم كريبو حرمها من ذلك بتصديه لتسديدة كريستيان كويفا بيد واحدة قبل أن ينقذ ركلة حرة نفذها باولو غيريرو في الوقت بدل الضائع.

 

مواضيع ذات صلة

29 يونيو 2024 - 15:30

الريان القطري يفاوض الجزائري جمال بلماضي

29 يونيو 2024 - 12:36

كوبا أميريكا.. تشخيص إصابة ليونيل ميسي ومستقبله في البطولة

29 يونيو 2024 - 11:37

كوبا أميريكا.. فينيسيوس والبرازيل يكتسحان منتخب الباراغواي

27 يونيو 2024 - 22:00

إشبيلية الإسباني: النصيري معروض للبيع بمبلغ “20 مليون أورو”

27 يونيو 2024 - 21:30

حميد أحداد يوقع لفريق دبا الحصن الإماراتي

27 يونيو 2024 - 21:00

العين الإماراتي والدولي المغربي رحيمي يحلان بالمغرب لإقامة معسكر تدريبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.