كوبا أمريكا.. البرازيلي إندريك أساسي في مواجهة الأوروغواي

سيخوض المهاجم المراهق إندريك أول مباراة أساسية له مع البرازيل عندما تواجه الأوروغواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدربه دوريفال جونيور الجمعة.

وسيحل ابن السابعة عشرة بدلا من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.

إندريك الذي سينضم إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكل ثنائيا مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريغو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقررة السبت في لاس فيغاس الأمريكية.

وقال دوريفال إنه كان ينوي الدفع تدريجا بإندريك، لكنه اصبح واثقا من جاهزيته للعب ضد الأوروغواي “خسرنا لاعبا هاما بالطبع. لكننا ربحنا لاعبا صاعدا يتطلع لانتهاز الفرصة. قد تكون لحظة إندريك”، وتابع “قلنا دوما إننا لا نريد التسرع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب”.

بعمر 17 عاما و11 شهرا، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أمريكا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاما وشهرا واحدا .

وقدم إندريك، الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميزة في مشواره مع البرازيل. سجل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنجلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.

وعندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسيا، قال: “وحده الله والبروفسور دوريفال يعلمان. سأتابع العمل والانتظار. لا أحد يحتاج لحرق المراحل”.

وعن مواجهة الأوروغواي، حاملة اللقب 15 مر ة قياسية في بطولة كوبا أمريكا، قال دوريفال جونيور “هم فريق يستحق كامل احترامنا”، وتابع “هذه مباراة جديرة بنصف لنهائي أو النهائي. نحن غريمان نعرف بعضنا البعض ونتبادل الاحترام وستكون مباراة عظيمة”.

 

مواضيع ذات صلة

04 أكتوبر 2024 - 14:37

ثلاثة أسماء مغربية تتألق في إنجلترا واليونان وروسيا

03 أكتوبر 2024 - 17:10

إصابة قوية تبعد بريمر لاعب يوفنتوس لفترة طويلة عن الدوري الإيطالي

03 أكتوبر 2024 - 16:10

الدوري الإسباني.. عقوبة قاسية على أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي

03 أكتوبر 2024 - 13:30

أنشيلوتي: يحق للجماهير انتقادنا بعد نهاية سلسلة انتصارات ريال مدريد

02 أكتوبر 2024 - 17:00

أسامة الصحراوي.. موهبة مغربية تلمع في سماء الكرة الأوروبية

02 أكتوبر 2024 - 16:30

ألكاراز يهزم سينر ويحرز بطولة بكين للتنس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.