كان للفوتسال خاصة بالسيدات في الطريق

أكد مصدر إعلامي موثوق أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كاف، بصدد التجهيز لإطلاق أول نسخة لكأس أمم إفريقيا للفوتسال سيدات خلال عام 2024.
ويأتي قرار الكاف الجديد، الذي سيتم الإعلان عنه قريبا، بحسب المصدر ذاته، بمناسبة إطلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لأول نسخة لكأس العالم سيدات للفوتسال عام 2025، والتي ستقام بالفلبين.

وستكون البطولة الإفريقية الجديدة للفوتسال إناث، مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للفوتسال سيدات العام المقبل، حيث حددت الفيفا “الكوطة”، بالنسبة لقارة إفريقيا والتي كان نصيبها مقعدان من 16 مقعدا مشاركا في النهائيات العالمية.

وسيكون على الكاف بعث رسالة للدول الراغبة في خوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للفوتسال سيدات المقبلة، والتي لم يحدد بعد موعدها النهائي، ولا بلدها المنظم، غير أن ما هو ثابت أنها ستكون خلال العام الجاري.

ويعتبر المنتخب الوطني المغربي للفوتسال للسيدات، من المنتخبات النادرة حاليا على الصعيد القاري، وهو حديث التكوين أيضا، لكنه انطلق في مبارياته الإعدادية استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ويسود تخوف في أوساط الفوتسال المغربي، من إمكانية عدم حصول الكاف على العدد الكافي من المنتخبات المشاركة، سواء في تصفيات أو نهائيات كأس أمم إفريقيا للفوتسال سيدات المقبلة، على اعتبار عدم تطور هذا الصنف الكروي في القارة الإفريقية.

وفي حال عدم تكوين منتخبات نسوية للفوتسال على الصعيد القاري في الشهور المقبلة، وعدم استجابة الدول الأعضاء بالكاف للمشاركة في هذه التصفيات، وبالتالي النهائيات، فقد تضطر إلى دعوة المنتخب أو المنتخبين الجاهزين للحضور بنهائيات النسخة الأولى لكأس العالم للفوتسال سيدات العام المقبل بالفلبين، والحديث هنا عن المنتخب الوطني المغربي، الذي قد يجد نفسه مؤهلا بشكل مباشر في نهاية المطاف.

 

مواضيع ذات صلة

29 يونيو 2024 - 19:00

حارس كازاخستان: منتخب المغرب لـ”الفوتسال” يسحرني

28 يونيو 2024 - 20:00

“الفوتسال”.. لاعب مغربي يوقع في البارصا

27 يونيو 2024 - 16:00

أسود الصالة يستعدون لكأس العالم بمواجهة إسبانيا

26 يونيو 2024 - 19:00

خالد هنيش يمثل التحكيم المغربي في مونديال “الفوتسال” بأوزبكستان

25 يونيو 2024 - 21:00

“أسود القاعة”.. المدرب الدكيك يُخضع 23 لاعبا في معسكر إعدادي لمونديال أوزبكستان

15 يونيو 2024 - 19:00

كرة القدم سيدات.. منتخب القاعة المغربي يفوز على غرينلاند بـ11 مقابل 4

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.