كابيلو يصف سباليتي بـ”المتعجرف”

اعتبر المدرب السابق فابيو كابيلو بأن المنتخب الايطالي يعاني في غياب لاعبين من يوفنتوس وميلان في التشكيلة الأساسية، وذلك بعد خروج الـ”أتزوري” من ثمن النهائي أمام سويسرا بهدفين نظيفين، يوم السبت، واصفا المدرب لوتشانو سباليتي بـ”المتعجرف”.

وقال كابيلو لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، ثم في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلو سبورت”، “عندما لا يوجد أي لاعب من ميلان في المنتخب الايطالي، ولا حتى من يوفنتوس في التشكيلة الأساسية (نزل فيديريكو كييزا ونيكولو فاجولي أساسيين أمام سويسرا) فهذا ناقوس خطر. إذا كان هذان الناديان لا يملكان لاعبين من جودة عالية فلدينا مشكلة”.

واعتمد سباليتي أسلوب الدفاع بثلاثة لاعبين خلال المباريات الاستعدادية للبطولة القارية، لكنه قام بتغيير خياراته خلال النهائيات وتحديدا في دور المجموعات، ما دفع كابيلو لانتقاده “أعتقد بأن سباليتي تصرف كمدرب لفريق أمام إسبانيا. أرسل فريقه الى الملعب ليقول +هذا نحن، لنشاهد ما إذا كنا أفضل منهم+. اختار إشراك أربعة لاعبين في الخط الخلفي في مواجهة أفضل الأجنحة في أوروبا ورأينا من كان المنتخب الأفضل”، وأردف “إنه متعجرف”.

واعتبر بأن اللاعبين والمدر ب يتحملون المسؤولية “سباليتي يتحمل مسؤولية كبيرة، لكن يتعين على اللاعبين أيضا إدراك أهمية القميص الوطني. لم أر في حياتي ايطاليا تلعب بهذا الشكل”. وتابع “شعرت بالخجل مثلما حدث عندما عدت من كأس العالم 1974 كلاعب” عندما خرج الأتزوري من الدور الأول.

ورفض كابيلو (78 عاما)، الذي أشرف سابقا على أندية ميلان ويوفنتوس وريال مدريد الإسباني ومنتخبي إنجلترا وروسيا التعليق على عدم استقالة سباليتي بقوله “لن أحكم على قراره، لكني لست متفائلا بالمستقبل. أعتقد بأن سباليتي مدرب رائع على صعيد الأندية، لكن يتعين عليه التطور كمدرب وطني، إنهما وظيفتان مختلفتان كليا”.

وقدمت إيطاليا مستويات هزيلة في البطولة الحالية، فحققت فوزا صعبا على ألبانيا 2-1 ثم سقطت أمام إسبانيا بهدف، قبل أن تدرك التعادل 1-1 ضد كرواتيا في الرمق الأخير وتضمن تأهلها إلى ثمن النهائي حيث فقدت لقبها أمام سويسرا.

 

مواضيع ذات صلة

02 يوليو 2024 - 22:51

يورو 2024.. ثنائية ديميرال تضع تركيا في ربع النهائي

02 يوليو 2024 - 21:00

الإعلام الجزائري يحاول ثني الوزاني عن اللعب للمغرب

02 يوليو 2024 - 16:00

رونالدو: من دون شك إنها النهائيات الأوروبية الأخيرة

01 يوليو 2024 - 17:00

القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة

01 يوليو 2024 - 16:00

القصيم في انتظار وصول حمد الله لتوقيع العقد مع التعاون

30 يونيو 2024 - 22:59

يورو 2024.. المنتخب الإسباني إلى ربع النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.