نهائي كأس “كاف”.. نهضة بركان يفوز على الزمالك ذهابا في انتظار إياب الحسم

أنهى فريق نهضة بركان مباراة ذهاب نهائي كأس الـ”كاف” بنتيجة الفوز (2-1) على حساب الزمالك المصري، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 12 ماي الجاري، في انتظار حسم اللقب لأحد الطرفين المتنافسين، في غضون صدام الإياب، المبرمج بتاريخ 19 ماي 2024 بملعب القاهرة.

مع بداية الشوط الأول، أبان الفريق البركاني عن إصراره من أجل الفوز، عبر خلق عدة فرص سانحة للتسجيل، خاصة في الدقيقتين 1 و4 عن طريق يوسف الفحلي، قبل أن تحمل الدقيقة العاشرة خبرا سارا من غرفة الـ“فار”، بإقرار الحكم الكيني بيتر واويرو لصحة ركلة جزاء، اصطادها المهاجم الفحلي، ونفذها بنجاح العميد يوسوفو دايو، تزامنا مع الدقيقة 13.

ومقابل ذلك، شكلت الدقيقة 28 خطرا على نهضة بركان، من مصدر تسديدة حرة مباشرة بقدم اللاعب زيزو، لكنها وجدت اللاعب البركاني العسال بالمرصاد، محولا إياها إلى ركنية لم تعط جديدا، قبل أن تحمل الدقيقة 32 هدفا ثانيا رائعا، لفائدة الفريق المغربي، وكان من توقيع عادل تاحيف (د:32) عن طريق ضربة رأسية جميلة.

وكان فريق الزمالك قريبا من هز الشباك في الدقيقة 42، لولا براعة الحارس حمزة الحمياني، الذي نجح في إنقاذ مرماه من أخطر فرصة زملكاوية، إثر رأسية من الجزيري، محافظا بذلك على نظافة شباكه، لينتهي الشوط الأول بشكل مثالي، على إيقاع نتيجة (2-0) لصالح ممثل كرة القدم المغربية.

ومع مطلع الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 46، تمكن الزمالك من زيارة الشباك البركانية، بتسجيل هدف حمل توقيع سيف الجزيرى، بواسطة ضربة رأسية مثقنة، مقلصا الفارق، لتصبح النتيجة (2-1)، وتتواصل أفضلية الفريق المصري لبضع دقائق أخرى موالية، لكن دون جدوى من حيث ميزة التهديف.

وكان اللاعب يوسف مهري قاب قوسين من توقيع الهدف الثالث للفريق البرتقالي، لولا امتناع العارضة عن الاستجابة له، إثر إطلاقه تسديدة قوية في الدقيقة 62، مثلما أنقذ الحارس المصري محمد عواد، دقيقة بعد ذلك (د:63)، فرصة كانت سانحة للتسجيل للفريق البركاني، ليتواصل الجدال الكروي، مع تراجع ملحوظ في منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريقين معا.

وبذلك، تنتهي هذه المباراة المندرجة ضمن ذهاب كأس “كاف” بنتيجة (2-1) لفائدة نهضة بركان، في انتظار حسم هوية الفريق المرتقب تتويجه بكأس الـ”كاف”، خلال إياب النهائي، المقرر إجراؤه يوم الأحد المقبل، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

 

مواضيع ذات صلة

04 يونيو 2024 - 11:00

“كاف” تكشف عن التفاصيل التنظيمية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية

22 مايو 2024 - 13:00

هل يغادر اللاعبون الجزائريون البطولة المغربية؟

21 مايو 2024 - 17:00

البحيري.. وجه مشرق آخر للكرة المغربية

21 مايو 2024 - 12:00

“الكاف” يحدد 15 يونيو لحسم هوية المشاركين في “التشومبيونزليغ” و”كاف”

20 مايو 2024 - 20:00

“الكاف” تدين مكونات الزمالك وجماهيره وتفتح تحقيقا حول أحداث النهائي

20 مايو 2024 - 18:00

“الشماريخ” تورط 6 لاعبين من الزمالك مع الأمن المصري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.