كأس “كاف”.. نهضة بركان مطالب بمواجهة هذه الإكراهات أمام اتحاد العاصمة

تستأثر مباراة نهضة بركان ومضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، المبرمجة اليوم الأحد 21 أبريل 2024، باهتمام بالغ لدى الجماهير المغربية قاطبة، في ظل التضامن الواسع واللامشروط الذي لقيه الفريق المغربي، جراء المضايقات والاستفزازات التي تعرض لها من طرف سلطات الجزائر، منذ حلوله هناك، يوم الجمعة الماضي.

ويجد الفريق البرتقالي نفسه، في مباراة اليوم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الـ”كاف”، أمام مقارعة عدة خصوم، بدلا من خصم واحد في شخص اتحاد العاصمة؛ إذ سيكون ممثل كرة القدم المغربية مجبرا، أيضا، على تجاوز العامل النفسي الذي عاناه إزاء “الاحتجاز غير المبرر”، وما قد يترتب عن ذلك من اهتزاز للمعنويات وفقدان للأعصاب، فضلا عن عائق الجانب البدني، بحكم عدم مواصلة تداريبه هناك، بالكيفية المطلوبة، للأسباب المذكورة.

وأمام هذه الإكراهات النفسية والبدنية، جراء التعامل اللاأخلاقي واللاإنساني من طرف سلطات الجزائر، فإن الفريق البركاني، وبقدر ما أبان عنه من مواقف وطنية صرفة، وثباته على التشبث بهويته المغربية، بمطالبته اللعب بأقمصته الحاملة لخريطة المملكة المغربية، أو العودة إلى بلده فورا، ودون مزايدات، فهو قادر بالتأكيد على تحدي ما لحقه من صعاب ومضايقات، وفق الكبرياء والأنفة المعروفين لدى المغاربة، من أجل خوض المواجهة ندا للند، وتحقيق نتيجة إيجابية ذهابا، في انتظار حسم التأهل بالمغرب إيابا.

إلى ذلك، يسعى النادي البرتقالي إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، في مباراة اتحاد العاصمة، وعدم التأثر بالمضايقات التي تعرض لها في الجزائر، بعد احتجاز بعثته في مطار “هواري بومدين”، بداعي “وجود خريطة المملكة المغربية ضمن قمصان الفريق البركاني”.

وارتباطا بمباراة اليوم، لم يخف معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، أن الجانب البدني قد يشكل عائقا للاعبيه في المباراة، قائلا في ندوة صحفية عقدت أمس السبت: “لاعبو فريقي نهضة بركان يملكون تركيزا كبيرا على المباراة، وهم متحمسون لخوضها بكل جاهزية وندية. لكن خوفنا سيكون من الجانب البدني”.

وبخصوص مدى تأثير الضغط الجماهيري من عدمه، قال الشعباني: “الضغط الجماهيري سيكون على الفريقين معا، بما في ذلك الفريق الجزائري، وليس على نهضة بركان لوحده. هذه مباراة نهائية، وهي فرصة من أجل لعبها بكل الحظوظ والجهد والثقة”.

وحول هذه المباراة، قال دايو يوسوفو، لاعب نهضة بركان، أيضا، في الندوة الصحفية ذاتها: “فريق اتحاد العاصمة فريق كبير في إفريقيا. نحن نعرف أن المباراة ستكون صعبة وقوية؛ لكننا جاهزون لهذه المواجهة، وسنقدم كل ما لدينا من أجل العودة بنتيجة إيجابية”.

 

مواضيع ذات صلة

04 أكتوبر 2024 - 11:00

تمهيدا لقرعة “التشامبينزليغ” و”كاف”.. هذا هو تصنيف الرجاء والجيش وبركان

24 سبتمبر 2024 - 17:00

الجامعة التونسية تراسل كاف بشأن أحداث مباراة الاتحاد المنستيري ومولودية الجزائر

20 سبتمبر 2024 - 22:29

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات بعد صفع دادجي البنيني بخماسية

20 سبتمبر 2024 - 11:00

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يواجه دادجي البنيني لتكريس فوز الذهاب وتأكيد التأهل

18 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء الرياضي يستأنف تحضيراته لمواجهة سامارتيكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 12:00

كأس الـ”كاف”.. هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.