كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات بعد صفع دادجي البنيني بخماسية

لم يجد فريق نهضة بركان أدنى صعوبة، مثلما كان منتظرا، في حسم تأهله إلى دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو يهزم “إف سي دادجي” البنيني، بحصة عريضة (5-0)، برسم مباراة الإياب، عشية يومه الجمعة 20 شتنبر الجاري، مكرسا بذلك فوزه ذهابا (2-0) بقلب البنين.

ولم يكن النادي البركاني رحيما بضيفه البنيني، عندما صفعه بخماسية مدوية، مضيفا إياها إلى ثنائية الذهاب، لتصبح الحصة الإجمالية بمقدار (7-0)، وما يعنيه ذلك من تفوق واضح للفريق المغربي، على نحو ما أكدته مباراة اليوم؛ إذ بدا “البراكنة” كما لو أنهم يخوضون لقاء تدريبيا بملعبهم البلدي ببركان، دون إبداء الضيوف البنينيين أي مقاومة تُذكر، رغم بعض المناوشات المحتشمة، والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس منير المحمدي.

وبتأهله القاري، السلس والمقنع أداء ونتيجة في كلتي مباراتي الذهاب والإياب، يكون الفريق البركاني قد قدم أوراق اعتماده كاملة، من أجل التنافس بقوة على التتويج بثالث لقب له على مستوى كأس الـ”كاف”، بعدما سبق له الفوز بنسختي سنتي 2020 و2022، في ظل المستوى الكبير الذي صار يتميز به الفريق البرتقالي، ومدى الانسجام والتلاحم الواضحين بين لاعبيه، بقيادة المدرب التونسي معين الشعباني.

إلى ذلك، فقد تعاقب على تسجيل الخماسية البركانية في مباراة اليوم كل من هيثم منعوت (د:16) والبرازيلي ماتيوس سانتوس (د:24) وأيوب خيري (د:41) والعميد يوسوفو دايو (د:55) من ركة جزاء، وأسامة المليوي (د:90).

وبخصوص التمثيلية المغربية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وتحديدا في إطار الدور التمهيدي الثاني، سيواجه الرجاء الرياضي ضيفه سامارتكس الغاني، غدا السبت 21 شتنبر الجاري في الثامنة مساء، على أرضية ملعب العربي الزاولي، كما يستضيف الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني بملعب مولاي الحسن بالرباط، بعد غد الأحد، بداية من الساعة السابعة مساء، علما أن الفريقين البيضاوي والعسكري كانا قد عادا معا بنفس نتيجة التعادل (2-2) من خارج قواعدهما.

 

مواضيع ذات صلة

20 سبتمبر 2024 - 11:00

كأس الـ”كاف”.. نهضة بركان يواجه دادجي البنيني لتكريس فوز الذهاب وتأكيد التأهل

19 سبتمبر 2024 - 15:00

“التشامبينزليغ”.. سامارتكس الغاني يحط الرحال بالمغرب تأهبا لمواجهة الرجاء

19 سبتمبر 2024 - 12:00

الرجاء لجماهيره: هذا هو موعد سحب تذاكر مباراة سامارتكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 14:00

“التشامبينزليغ”.. الجيش الملكي يباشر اليوم استعداداته للمريخ السوداني

18 سبتمبر 2024 - 13:00

“التشامبينزليغ”.. الرجاء الرياضي يستأنف تحضيراته لمواجهة سامارتيكس الغاني

18 سبتمبر 2024 - 12:00

كأس الـ”كاف”.. هذه أثمنة وأمكنة تذاكر مباراة نهضة بركان ودادجي البنيني

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.